المحتوى الرئيسى

“سامسونغ” تطلق “جالكسي إس2” وجهازين لوحيين

06/23 10:35

تتطلع شركة “سامسونغ للإلكترونيات المحدودة” العالمية المتخصصة في مجال الأجهزة النقالة إلى صدارة سوق الهواتف الذكية عالمياً قبل نهاية العام الجاري، بحسب ينج سوو كيم، رئيس “سامسونغ الخليج للإلكترونيات” في تصريحات له خلال احتفال كبير أقامته الشركة، أمس، في “مول الإمارات” للإعلان عن إطلاق هاتف “جالكسي اس 2” الذكي وجهازي “1 .10 و9 .8” اللوحيين.

أضاف كيم: ستكون سامسونغ اللاعب الأول في سوق الهواتف الذكية عالمياً وحتى في السوق الأمريكية نفسها في إشارة منه إلى دخول المنافسة وبقوة مع شركة “أبل” العالمية المصنعة لهواتف “آي فون” وغيرها من الشركات العالمية المنتجة للهواتف الذكية مثل شركتي نوكيا الفنلندية وريسيرش إن موشن الكندية المصنعة لهواتف بلاك بيري الذكية.

وقال كيم: إن سامسونغ تمتلك حصة قدرها 45% من سوق الشاشات في الإمارات ومع طرح المنتجات الجديدة فإن الشركة ستكون الأولى في المنطقة، وخاصة في سوق الإمارات الذي تعتبره الأفضل بالنسبة لها على مستوى المبيعات.

وقال أشرف فواخرجي، المدير العام لمجموعة الاتصالات في سامسونغ الخليج للإلكترونيات في تصريحات صحافية له على هامش الاحتفال: إن الشركة متأكدة من تحقيق مبيعات عالية جداً من هاتف “جالكسي اس 2” وذلك بناءً على النتائج الكبيرة التي حققها الهاتف في أوروبا بمبيعات تجاوزت 3 ملايين هاتف خلال الشهرين الماضيين من طرحه في أوروبا.

أضاف، أن “سامسونغ” تتشاور مع “اتصالات” و”دو” لطرح الهاتف والجهازين اللوحيين الجديدين لطرحهما وفق عروضهما، حيث يتوافر الهاتف حالياً في جميع مراكز المبيعات في الإمارات.

وعن حصة الشركة السوقية في الإمارات قال فواخرجي: تستحوذ سامسونغ على حصة 19% من سوق الهواتف المحمولة و12% من سوق الهواتف الذكية أما خليجياً فحصتنا 21% من سوق الهواتف الذكية، مشيراً إلى أن حصة الشركة من سوق الهواتف الذكية في أوروبا فتتجاوز 29%.

وأكد فواخرجي، أن سامسونغ حافظت على مستويات نمو جيدة جداً في سوق الهواتف المحمولة بناء على الثقة التي حصلت عليها الشركة من منتجاتها سهلة الاستخدام وتطبيقات تلبي احتياجات جميع فئات المستخدمين على اختلاف اهتماماتهم.

وعن حصة سامسونغ من سوق الأجهزة اللوحية في الإمارات قال فواخرجي: نستحوذ حالياً على حصة تتجاوز ال 30% من هذا السوق ونفس النسبة تقريباً في المنطقة، في حين تجاوزت حصتنا في بعض دول الخليج مثل الكويت حاجز ال 50% وذلك عن الربع الأول من العام الجاري.

وتقول “سامسونغ”: إن هاتفها “جالكسي إس 2” الجديد يعد ثورياً لتمتعه بالعديد من الميزات على رأسها السرعة بنظام أندرويد 2،3 الذي يعد أحدث إصدار من أسرع نظام تشغيل للهواتف النقالة نمواً في العالم.

وقال أشرف فواجرجي يجمع الهاتف الجديد بين التصميم الأنيق والأداء المتفوق والتطبيقات المتقدمة، ويوفر تجربة استثنائية ذكية ومتكاملة عبر معالج تطبيقات ثنائي النواة وشبكة HSPA+21 للاتصال اللاسلكي وتصفحاً سريعاً للإنترنت وواجهة متوافقة مع الاستخدام ثلاثي الأبعاد ومزوداً بكاميرا للتصوير الفوتوغرافي والفيديو بدقة 8 ميغابكسل وبقدرة تشغيل وإعادة تشغيل عالية الوضوح بنمط 1080.

كما قامت سامسونغ بطرح تطبيق Kies Air على الهاتف الذي يتيح للمستخدمين إدارة المحتوى الخاص بهاتفهم الذكي عبر الاتصال اللاسلكي بأجهزة الكمبيوتر بسهولة تامة.

من ناجية أخرى شهد احتفال سامسونغ إطلاق جيل جديد من أجهزة جالكسي اللوحية 1 .10 و9 .،8 والتي تعد حالياً الأكثر نحافة بين الأجهزة اللوحية المتوفرة في السوق.

وبفضل واجهة المستخدم TouchWiz العاملة بنظام التشغيل “أندرويد 1 .3” (Honeycomb)، وتتمتع أجهزة جالكسي اللوحية الجديدة بنظام ملاحي قوي وتفاعل مثالي مع المستخدم.

نقلاً عن الرؤية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل