المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يدخل قرية خربة الجوز على الحدود مع تركيا

06/23 10:33

دبي - العربية.نت

أفاد ناشط حقوقي أن الجيش السوري تدعمه دبابات دخل اليوم الخميس قرية خربة الجوز (شمال غرب)، الواقعة قرب الحدود السورية التركية، حيث يتجمع آلاف اللاجئين الفارين من القمع.


وقال الناشط في اتصال أجرته معه "فرانس برس" من نيقوسيا إن مئات الجنود تؤازرهم دبابات دخلوا المدينة صباح الخميس.

وعلى الجانب التركي من الحدود، أفاد شهود أتراك لوكالة "فرانس برس" أنهم رأوا دبابات وجنوداً سوريين يصلون إلى مشارف الحدود. وقال أحد سكان بلدة غوفيتشي إنه رأى قرابة الساعة السادسة صباحاً (03:00 بتوقيت غرينتش) جنوداً يمرون عند هضبة تبعد أقل من كيلومتر عن الحدود.

وأفاد صحافي من "فرانس برس" أن علماً تركياً كان وضعه اللاجئون السوريون قبل أيام على مبنى عند هذه الهضبة عربون امتنان لتركيا، التي استقبلت الآلاف منهم، تم استبداله بعلم سوري.

وكان إطلاق نار ودوي انفجارات سمعت الثلاثاء عند الحدود، يبدو أن مصدرها قرية خربة الجوز الواقعة عند هضبة تشرف على الحدود على بعد كيلومتر واحد.

على صعيد آخر، بدأت الحكومة التركية رسمياً الأحد في تقديم مساعدتها إلى السوريين الذين نزحوا هرباً من القمع واحتشدوا على حدودها، وفق ما أعلنت الوكالة الحكومية المكلفة بالأوضاع الطارئة.

وذكرت الوكالة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني "أن توزيع المساعدة الإنسانية بدأ لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للمواطنين السوريين الذين ينتظرون في الجانب السوري للحدود".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل