المحتوى الرئيسى

> المؤبد للجاسوس طارق عبدالرازق وضابطين بالموساد

06/23 21:10

عاقبت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ كلا من طارق عبدالرازق وضابطين بالموساد الإسرائيلي المتهمين بالتخابر لصالح الكيان الصهيوني بالسجن المؤبد.

وأصدرت المحكمة برئاسة المستشار جمال الدين صفوت وعضوية المستشارين محمد طه جابر وثروت حماد وحضور المستشار طاهر الخولي المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا حكمها حضوريا في حق المتهم طارق عبدالرازق وغيابيا علي المتهمين إيدي موشيه وجوزيف ديمور ضابطين بالموساد الإسرائيلي وأمرت بمصادرة الأوراق المضبوطة وجهاز التخابر لصالح المخابرات المصرية.

دخل المتهم طارق عبدالرازق إلي قفص الاتهام قبل انعقاد جلسة النطق بدقائق ولم تظهر عليه أي علامات الارتباك أو الخوف وعقب سماعه الحكم لم تتغير ردود أفعاله وقام بهز رأسه وخرج مسرعا من القفص دون أن ينطق بكلمة واحدة.

من جانبها قالت المحكمة في أسباب حكمها أنه تبين لها من تحقيقات القضية أن طارق عبدالرازق حصل علي معلومات ما كانت تحلم بها إسرائيل ولولا يقظة جهاز المخابرات الوطني الذي أحبط وصول تلك المعلومات إلي الموساد لتسببت تلك المعلومات في تهديد الأمن القومي المصري والتأثير علي علاقاتها الخارجية مع بعض الدول العربية.

وأضافت: إن المحكمة في مثل هذه القضايا تقع في حيرة من أمر المتهم وتساءلت: لماذا يسعي شاب نشأ في مصر منذ ولادته وحتي شب عن الطوق فنجده يسعي إلي دولة أجنبية اشتهر عنها شغفها في جمع المعلومات عــــن مصر فيخابر معهـــــا وهو يعلم أن ذلك يضر بمصلحة بــــلاده فهل قام بذلك لكراهيته لمصــــر أم أن مجمـــوعة من العوامل اللا أخلاقية دفعته لذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل