المحتوى الرئيسى

رئيس اتحاد التعاونيات: من سيهتم بنا سننتخبه فى البرلمان

06/23 09:59

كشف الدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، عن أن الاتحاد يستهدف وضع التعاونيات على أجندة المتنافسين فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية، لحث المواطنين على انتخابهم من عدمه، وإقامة مشروعات تعاونية مشتركة مع دول حوض النيل فى إطار التحرك لإنشاء اتحاد تعاونى لدول حوض النيل، وذلك عقب عقد عدة اجتماعات مع المحافظين والوزراء والجهات المعنية.

وأضاف عبد الظاهر لـ"اليوم السابع" على هامش الجمعية العمومية العادية للاتحاد، أن الاتحاد ينوى عقد معارض دائمة ومؤقتة للتعاون بين التعاونيات فى مصر ودول حوض النيل. وشدد على التوصل مع مجلس الوزراء إلى حل مشاكل القبانيه وتمكين جمعيات القبانيه من ممارسة اختصاصاتها، والمطالبة بتنفيذ الأحكام الصادرة لجمعيات نقل الركاب بالمحافظات، ومشكلة إغراق السوق المحلى بالسلع الصينية منخفضة الجودة، ومعالجة موضوع جميعة نقل البضائع بشأن المقطورات التى منحت مهلة لمدة عام، متمنياً أن تنتهى هذه المشكلة.

وأكد أنه تم الانتهاء من مشروع قانون التعاون الذى ينظم العلاقة بين الجمعيات التعاونية وكل أجهزة الدولة، والذى قام بإعداده الاتحاد العام للتعاونيات بعد التوافق عليه تعاونياً، كذلك أكد على مشاركة الجمعيات التعاونية بقوة فى المشروع القومى للإسكان الذى يستهدف بناء 200 ألف وحدة سكنية لمدة 5 سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل