المحتوى الرئيسى

مهاتير محمد يتحدث في مؤتمر حول مستقبل مصر بعد الثورة الثلاثاء

06/23 10:40

القاهرة - أ ش أ

يشارك رئيس الوزراء الماليزي الأسبق الدكتور مهاتير محمد الثلاثاء المقبل في مؤتمر يعقده اتحاد الصناعات المصرية تحت عنوان "استثمار + تشغيل = عيش + حرية + عدالة اجتماعية"، وذلك بهدف وضع رؤية مستقبلية اقتصادية واجتماعية لمصر بعد الثورة.

ويشارك في المؤتمر ممثلون للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ووزراء المجموعة الاقتصادية، بالإضافة إلى نخبة من خبراء الاقتصاد ورؤساء اتحادات ومنظمات الأعمال المصرية والأجنبية وقيادات الصناعة وممثلين لشباب الثورة، إلى جانب شخصيات عامة وممثلين لكافة التوجهات السياسية.

ويناقش المؤتمر قضايا اجتماعية واقتصادية بهدف وضع رؤية متكاملة لمستقبل مصر بعد الثورة في مجالات التشغيل والتنمية الاقتصادية من خلال وضع آليات لتشجيع الصادرات وتمويل الصناعات الصغيرة والمتوسطة وربطها بالصناعات الكبيرة لتوليد فرص عمل وتبني الأفكار العلمية لتطوير الصناعة المصرية، وذلك من خلال تبادل الرؤى التي سيشارك في مناقشتها نخبة من الخبراء في كافة المجالات.

وصرح رئيس اتحادات الصناعات المصرية جلال الزربه بأن هذا المؤتمر يأتي في إطار دور الاتحاد في وضع رؤى مستقبلية لمصر من خلال التحاور مع كافة التوجهات بهدف وضع خطة عمل من أجل تنمية شاملة تراعي البعد الاجتماعي وترفع مصر اقتصاديا إلى ما نصبو إليه.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر خمس جلسات على مدار يوم كامل، بحيث تبدأ الجلسة الافتتاحية بعنوان (مصر بعد الثورة)، ثم الجلسة الأولى بعنوان "الثورة والتحول الاقتصادي في مصر، والجلسة الثانية تحت عنوان "الاستثمار والتشغيل"، أما الجلسة الثالثة فتأتى تحت عنوان (رؤية مصر 2030)، والجلسة الختامية يدور موضوعها حول "مصر والمستقبل" ويتحاور فيها عدد من المرشحين المحتملين للرئاسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل