المحتوى الرئيسى

احتفال كبير بواشنطن لتكريم الطفل المصري النابغة خالد خليفة

06/23 11:41

واشنطن: كرم القائم بأعمال السفارة المصرية في واشنطن الوزير المفوض ياسر النجار نيابة عن السفير سامح شكري، النابغة المصري خالد أحمد خليفة البالغ من العمر 14 عامًا.

واستقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما خليفة في منتصف يونيو الجاري لتكريمه على حصوله على المركز الأول من بين 975 طالبًا بقرار من لجنة تحكيم مكونة من أفضل 15 رجلا- سيدة أعمال في أمريكا على مستوى ثلاث ولايات وهى واشنطن العاصمة وفيرجينيا وميرلاند، بعد أن حصل على المركز الأول على مستوى ولاية فرجينيا لعرض مفهوم حديث لتصميم دراسة جدوى لمشروع اقتصادي.

وحسبما جاء بوكالة أنباء "الشرق الأوسط" منح الوزير المفوض ياسر النجار الطالب خالد خليفة شهادة تقدير وهدية رمزية تقديرا له على هذا الإنجاز وحثه على مواصلة الإعداد والتفوق والبحث العملي حتى يكون صورة مشرفة لمصر عندما يلتقي مرة آخرى بالرئيس الأمريكي بعد المسابقة الدولية التي ستقام على مستوى الولايات المتحدة بالإضافة لـ(11) دولة على مستوى العالم بمدينة نيويورك خلال شهر أكتوبر القادم على ضوء تشجيع أوباما له وقوله "ثقتي في قدرتك على تحقيق هدفك لا حدود لها".

جاء ذلك في احتفال كبير بمقر المكتب الثقافي والتعليمي المصري في واشنطن لتكريم الطالب خالد خليفة بحضور القنصل المصري هاني ناجي.

كما قدمت رئيسة المكتب الدكتورة مها محمود شهادة تقدير للطالب خالد على تفوقه في شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بعد اجتيازه بتفوق للامتحان الذي عقد بمقر المركز في إطار امتحانات "أبناؤنا في الخارج" في شهر أبريل الماضي، حيث حرص خالد على دراسة المنهج العربي في منزله مع متابعة دراسته في المدرسة الأمريكية الملتحق بها وهى مدرسة "واكفيلد" بولاية ميرلاند .

وشارك في الاحتفال الملحق الثقافي المصري الدكتور محمد صالح.

وكان ملحق الدفاع المصري في واشنطن اللواء محمد الكشكي قد كرم الطالب النابغة المصري، حيث إنه أحد أبناء الدارسين العسكريين المصريين في ولاية فرجينيا، ومنحه شهادة تقدير باسم وزارة الدفاع.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الخميس , 23 - 6 - 2011 الساعة : 6:58 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الخميس , 23 - 6 - 2011 الساعة : 9:58 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل