المحتوى الرئيسى

محلل: رفض دعوى بطلان "عقد مدينتى" ينعش قطاع العقارات

06/23 09:29

قال إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة شركة أصول للوساطة فى الأوراق المالية، ومدير إدارة البحوث والمتحدث الرسمى لنقابة العاملين بسوق المال، إن تقرير "هيئة مفوضى الدولة" الذى أوصى برفض الدعوى القضائية المقامة من قبل المدعى حمدى الفخرانى ضد مشروع "أرض مدينتى"، الذى تنفذه مجموعة "طلعت مصطفى" بتكلفة 3 مليار دولار، أتى لصالح "طلعت مصطفى"، والذى من شأنه أن يساهم فى اتجاه الحكومة لرفض دعوى البطلان.

وأوضح سعيد، أن العقد الجديد للشركة، يعد عقداً صحيحاً من الناحية القانونية، كما أنه لا يشوبه فساد، حيث تم وضعه من جانب كبار مستشارى الدولة، طبقاً لصحيح القانون، فضلاً على أنه يجوز للحكومة قانوناً من أن تبيع "الأرض" بالأمر المباشر لتعذر إجراء المزايدة العلنية.

أما عن التأثير المباشر على أداء سهم "المجموعة" فى حالة أخذ المحكمة بتقرير الهيئة وحكمها برفض الدعوى، قال سعيد، إن التأثير سيكون إيجابيا، حيث يتوقع أن يصل إلى مستويات أسعار 5,60 جنيه و5,70 جنيه.

وأضاف: أن التأثير الإيجابى قد يمتد ليشمل القطاع العقارى بأكمله، حيث يسبب انتعاشة قوية فى ذلك القطاع، نظراً لما سيمحيه من تخوفات سيطرت على المستثمرين، بشأن فسخ كل عقود الشركات المبرمة سابقاً، والتى أثرت سلباً على حجم الاستثمارات فى القطاع العقارى، مسببة ركوده خلال الفترة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل