المحتوى الرئيسى

الكأس الذهبية: نهائي ثأري بين المكسيك والولايات المتحدة

06/23 15:35

 

ستحمل المباراة النهائية لبطولة الكأس الذهبية في كرة القدم, السبت المقبل, شعاراً ثأريا بين المكسيك حاملة اللقب والولايات المتحدة وصيفتها.
وتأهلت المكسيك إلى نهائي بطولة منتخبات اتحاد  الكونكاكاف «الأمريكتين الشمالية والوسطى والكاريبي»، والتي تستضيفها الولايات المتحدة، بفوزها في نصف النهائي على هندوراس بهدفين، سجلهما الدو دي نيريس، وخافيير هرنانديز، في حين تغلبت الولايات المتحدة على بنما بهدف لكينت ديمبسي.
وفي المباراة الأولى، صمدت هندوراس طوال الدقائق التسعين من الوقت الأصلي للمباراة فارضة شوطين إضافيين حسمت فيهما المكسيك النتيجة متجنبة مغامرة ركلات الترجيح عبر نجميها اللذين تألقا في هذه البطولة دي نيجريس وهرنانديز، حيث سجلا هدفي الفوز في الدقيقتين 93 و99. ورفع هرنانديز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 7 أهداف.
وفي المباراة الثانية، ثأرت الولايات المتحدة من بنما بهدف لديمبسي في الدقيقة 77، الذي قدم بدوره عروضا جيدة في البطولة، إذ تابع تمريرة رائعة من النجم لاندون دونافان الذي أحسن بدوره استقبال كرة وصلت إليه من فريدي أدو, فور نزوله إلى أرض الملعب بدلا من خوان اجوديلو. وكان دونافان يخوض مباراته رقم 27 على التوالي في الكأس الذهبية.
وسيكون نهائي الكأس الذهبية هذه المرة، هو الثالث على التوالي بين المنتخبين المكسيكي وأمريكي في البطولة بعد عامي 2007 و2009، لكن طعم المرة الأخيرة لايزال مرا حين اكتسح الأول منافسه بخمسة أهداف نظيفة ليتوج بطلا للمرة الخامسة في تاريخه (رقم قياسي) في الحلة الجديدة للبطولة التي انطلقت عام 1991. وجاءت ألقاب المكسيك أعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009.
وستكون الفرصة سانحة للولايات المتحدة لضرب عصفورين بحجر واحد في النهائي، أولا الثأر من المكسيك بعد الخسارة الثقيلة عام 2009، وثانيا معادلة رقمها القياسي بعدد الألقاب إذ تملك أربعة منها حتى الأن أحرزتها أعوام 1991 و2002 و2005 و2007.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل