المحتوى الرئيسى

رقابيون ضد الفساد: الملط يخفى تقارير فساد مبارك والداخلية وأمن الدولة

06/23 13:56

القاهرة- هاجمت رابطة "رقابيون ضد الفساد"، الجهاز المركزى للمحاسبات، ورئيسة المستشار جودت الملط، بسبب "عدم تقديمه أى ملفات عن فساد الرئيس السابق، حسنى مبارك، والاكتفاء بكشف بعض ملفات رموز نظامه".

وأشارت الرابطة فى بيان لها أمس، إلى أن الملط لم يكشف إلى الآن عن أى ملفات متعلقة بفساد مبارك، أو وزارة الداخلية، وجهاز أمن الدولة المنحل.

وأكد البيان أن الجهاز المركزى للمحاسبات، يمتلك الكثير من ملفات الفساد، وهى حدها كافية لإدانة كل رموز النظام السابق ومنعهم من الإفلات من العدالة، واسترداد أموالهم المهربة فى الخارج، ولكن الجهاز يصر على إخفائها، وعدم الكشف إلا عن ملفات الصغار.

من جانبه قال المستشار جودت الملط "من يتحدث عن ملفات فساد، لابد أن يحددها بالاسم، بدلا من إلقاء اتهامات مرسلة دون دليل، ومن يهاجمون الجهاز ورئيسه، هم قلة من موظفى الجهاز السابقين، سبق فصلهم بعد حصولهم على أحكام قضائية، واستغلالهم لمناصبهم بالجهاز لتحقيق مصالح شخصية".

وأضاف الملط فى تصريحات خاصة "الجهاز أرسل جميع تقاريره للنائب العام، كما سبق وأرسلها لجميع الجهات التى نص عليها قانون الجهاز، فى عهد النظام السابق، وليست هناك مصلحة للجهاز أو لمسئولية فى إخفاء أى تقارير تدين رموز الفساد السابقين كما يدعى هؤلاء".

المصدر: صحف ووكالات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل