المحتوى الرئيسى

العين السخنة. . أشهر مدينة صيد في العالم (دليلك السياحي الشامل للعين السخنة مرفق بالعروض)

06/23 07:39

إذا كنت ترغب في قضاء إجازة صيفية بطريقة مختلفة هذا العام، فلا تتردد في حجز مكانك للاسترخاء والهدوء في العين السخنة مدينة الخيال.

العين السخنة، حيث الطبيعة الخلابة والجو العليل والهدوء والاسترخاء علي رمالها الناعمة وشواطئها الزرقاء الصافية، يمكنك قضاء أجمل اجازة مع أسرتك لتستمتع بسبل الراحة والمتعة والرفاهية.

إليك دليلا شاملا لمدينة العين السخنة، ليكون بمثابة المرشد السياحي خلال رحلتك، لتتعرف علي الأماكن الترفيهية والسياحية التي تعد مزيجا من الحداثة وعبق التاريخ، وأماكن التسوق والمطاعم وطرق الوصول إليها في أسرع وقت.

بشكل مبدئي أول سبل المتعة والاسترخاء في العين السخنة، هي شواطئها بألوانها الزرقاء المتدرجة، حيث تمتد المنطقة لمسافة 60 كم على ساحل البحر الاحمر.

كما تتميز شواطئها برمالها البيضاء الناعمة غير الصخرية، ذلك بخلاف جبالها الشاهقة التي جعلت من المدينة أجمل مدن العالم.

وبعد قضاء يوم مشمس علي شاطئ البحر، لابد ان تفكر في قضاء أمسية مميزة ليلا، فالخيارات المتاحة أمامك عديدة، فيمكنك مشاهدة أحدث الأفلام السينمائية التي تعرض علي شاشاتها.

كما يمكنك الذهاب لأحد المقاهي، وتستمتع بالموسيقي الهادئة مع كوب من كوب الشاى"المنعنع"، لتشاهد ما يعرض علي الشاشات التليفزيونية العملاقة الموجودة في الكافيهات.

تضم العين السخنة مجموعة نادرة من الزهور والحشائش والنباتات البرية، وأيضا مجموعة لا بأس بها من الشجيرات الشوكية والأعشاب والنباتات العطرية.

كما تحتوي المدينة علي أنواع من الحيوانات البرية والزواحف، بالإضافة إلي أكثر من 200 نوع من الطيور المهاجرة، و150 من الطيور المتوطنة.

أما عن الهوايات والأنشطة التي يمكن أن تمارسها عند زيارتها فهي علي النحو التالي :

العين السخنة هي المكان الأمثل لممارسة رياضة القوارب الشراعية والرياضات البحرية، ليس هذا فقط بل يمكنك أيضا الانزلاق علي الماء وركوب القوارب السريعة والغوص، ولتلتقط أجمل الصور الفوتوغرافية تحت الماء.

لهواه تسلق الجبال، فالمدينة هي اختيارك الأنسب لممارسة هوايتك المفضلة، وفضلاً عما تقدمه العين السخنة لزائرها من انفراد، هو امكانية ركوب أول تليفريك في مصر، والذي يوجد في بورتو السخنة، لتشاهد المدينة من أعلي وتستمتع بسحر الطبيعة الخاص.

أما إذا كنت من زائري منتجع بورتو السخنة، فزيارتك لملعب الجولف الذي يقع بين الجبال الشاهقة هي تجربة لا يمكن أن تضيعها من بين يديك، فهو ملعب مجهز علي اعلي مستوي ليسمح باستقبال مباريات الجولف العالمية.

أما اذا كنت من هواة اللعب على البحر، فملاعب منتجع "ستيلا دى مارى" هو المكان الذي يساعدك علي الإنطلاق، كما يوفر لك القائمون علي المنتجع مدربين محترفين لتعلم الرياضات البحرية المختلفة.

هو الطريق الذي يقع غرب أقدم ديرين للرهبان في العالم، يعود تاريخهما لأكثر من 16 قرنا، وهما "دير الأب انطونيوس " و "دير الأنبا بولا الشهير"، ولاتزال حتي يومنا هذا تمارس الشعائر الدينية فيهما.

أما الجهة الشمالية من جبل الجلالة البحرية، فيعتقد المتخصصون انها كانت نقطة انطلاق سيدنا موسى فى طريق خروجه من مصر.

لحجز الفندق الملائم لقضاء اجازة سعيدة، امامك اختيارات فندقية عديدة منها ما يستقر في حضن الجبال ومنها ما يطل علي البحر مباشرة.

يمكنك الوصول للعين السخنة عن طريق البر من خلال السيارات، في رحلة تستغرق ساعة ونصف الساعة عبر احدي الطرق الآتية :

طريق القاهرة (110 كيلو متر)

طريق القطامية - العين السخنة السريع (95 كيلو متر)

طريق الكريمات- الزعفرانة (120 كيلو متر)

طريق السويس- العين السخنة (40 كيلو متر)

أو عن طريق البحر من خلال :

ميناء الأدبية على الحدود الشمالية للمنطقة، أو ميناء السويس على بعد 40 كم شمال المنطقة

أو ميناء الغردقة على بعد 320كم فى الجنوب .

وأخيرا، يمكنك زيارة العين السخنة عن الطريق الجو، عبر مطار القاهرة الدولي.

تحتوي مدينة عين السخنة علي عدد من المولات التجارية، والتي تحتوي علي أشهر المحلات لبيع الماركات العالمية، كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية لأصدقائك عند زيارتك للمراكز التجارية.

أما عن مطاعم فنادق السخنة، فهي تقدم جميع المأكولات سواء المصرية أو العربية أو الشامية وأيضا اكلات من مطابخ العالم، ولكن لاتفوت فرصة تناولك للمأكولات البحرية الطازجة ذات المذاق الشهي.

لا يمكن ان تكون في مدينة العين السخنة، دون زيارة العينين الكبريتيتين الطبيعيتين والتي تصل درجة حرارة الماء هناك إلي 35 درجة، والتي تقوم بدورها بالعلاج من العديد من الأمراض الجلدية.

تقع إحدي العينين تحت سفح جبل عتاقة جنوب خليج السويس بـ 54 كم ، والثاني داخل حرم فندق العين السخنة.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالجو النقي، فمنتجع أكواريوس الذي يرتفع 11 مترا عن مستوي سطح البحر، هو المكان الأنسب لك، كما يتميز المكان بالتصميم المميز علي شكل مدرج يمكنك من رؤية البحر مباشرة.

أما عن المناخ، فالسخنة تتميز بالطقس المعتدل علي مدار العام، لتكون من أفضل المناطق لقضاء الاجازات والعطلات المختلفة سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

وأخيرا، غالبا ما تكون أشعة الشمس حامية في النهار، لذلك لا تنسي اصطحاب الكريم الواقي من الشمس ونظارتك وقباعتك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل