المحتوى الرئيسى

بالفيديو: دروس في الرقص الشرقي لحرق الدهون

06/23 07:34

تحلم كثير من السيدات والفتيات بإتقان "الرقص الشرقي" بشكل احترافي، فحركاته تكسب الجسم المرونة المطلوبة، كما يعمل على تخفيف الضغط العصبي وحدة التوترات التي تقع على عاتق الفرد، أما أهم مميزاته الحقيقية فتكمن في قدرته الفائقة على حرق السعرات الحرارية الزائدة ونحت الجسم بشكل جميل، حيث إن ساعة واحدة من ممارسة الحركات الراقصة تحرق ما بين 250 إلى 300 سعر حراري في الساعة الواحدة فقط.

فالرقص الشرقي ما هو إلا حركات أيروبكس، يمكنكِ أن تمارسيها بمفردكِ دون الحاجة لمدرب، فهي حركات ممتعة تعمل على شد الجسم بالكامل، وتقوية وتحريك جميع العضلات وتنشيط الدورة الدموية، كل ما تحتاجينه هو ترك جسمك يتحرك على نغمات الموسيقي.

ولكن قبل القيام بالحركات الراقصة، عليكِ معرفة عدة أمور ربما تساعدكِ في ممارسة رياضتك الجديدة باستمتاع:

أولا: ابدئي بعمل إحماء بسيط قبل البدء في الرقص، تجنباً للشد العضلي الذي ربما يمنعكِ من ممارسة حركاتكِ الراقصة في اليوم التالي.

ثانيا: اختاري أغنية إيقاعية حتى تحفزكِ على الرقص على أنغامها، وبالتالي تبذلين المزيد من الطاقة المطلوبة لحرق الدهون، وحتى تتعلمي حركات جديدة احرصي على مشاهدة فيديو لتعلم خطوات الرقص الشرقي، أو يمكنكِ الالتحاق بأي من المعاهد المتخصصة لتعليم الرقص.

ثالثا: حركات الرقص الشرقي مثل أي رياضة، لا تحتاج للضغط على الذات للقيام بها، ولذلك احرصي على ممارستها بشكل تدريجي، فعلى سبيل المثال ابدئي بعشر دقائق فقط مع زيادة المعدل باستمرار.

وأخيراً، استمتعي وأنت تمارسين حركات الرقص الشرقي، وحاولي أن تواظبي على أدائها بمعدل خمس مرات أسبوعياً، كما يمكن لأطفالكِ أن يشاركوكِ في رياضتكِ الممتعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل