المحتوى الرئيسى
alaan TV

بعض إرشادات التغذية الخاصة بالحمل

06/23 07:34

إن عملية التغذية خلال الحمل عمل مهم تقومين به، فما تأكلينه يلعب دورا حيويا فى تحديد صحة طفلك، لذلك عليك أن تتعلمى ما يجب أن تأكليه وما يجب أن تتجنبيه خلال هذه الفترة، وأن تسألى خبراء التغذية المختصين عن النظام الصحى المناسب لك.

وعلى عكس ما هو متعارف عليه، فليس من المهم هو كمية ما تأكلينه (حيث إن السيدة الحامل تحتاج إلى زيادة سعراتها الحرارية بحوالى 300 سعر حرارى فقط يوميا) ولكن السؤال الذى يطرح نفسه ما الذى يجب أن تأكليه؟

يجب اتباع إرشادات الهرم الغذائي حيث يفضل تناول كميات أكبر من القاعدة وهى الحبوب، بعد ذلك تأتي الخضراوات والبروتين، الفواكه، منتجات الألبان، وأخيرا تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون ولكن مع مراعاة التقليل منها.

وبصفة عامة فإنه يجب أن تتبعى تعليمات الهرم الغذائى ولكن مع عمل بعض الاستثناءات: زيادة كمية البروتين على الأقل إلى ثلاث حصص، وكذلك زيادة الحد الأدنى من منتجات الألبان إلى أربع حصص.

يجب التنويع في تناول الأغذية المختلفة وذلك لتأكيد حصولك على الكميات اللازمة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها يوميا وكذلك تجنب الملل من تناول أغذية معينة.

احرصي على شرب كثير من الماء حيث إن تناول الكثير منه يجنبك الولادة المبكرة، يحافظ على بقاء جلدك صحيا أثناء فترة الحمل، يقلل من أعراض الحمل المتعبة (مثل الإمساك، التورم). ويمكنك أيضا تناول العصائر الطبيعية لكن أعطى الأولوية للماء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل