المحتوى الرئيسى

سانتوس يفوز بلقب كوبا ليبرتادورس للمرة الأولى منذ عهد بيليه

06/23 12:56

دبي - العربية.نت

تغلّب فريق سانتوس البرازيلي على فريق بينارول مونتيفيديو من أوروغواي 2-1 صباح اليوم الخميس 23 يونيو/حزيران (بتوقيت غرينتش) ليحرز لقب بطولة كوبا ليبرتادورس لأندية كرة القدم بأمريكا الجنوبية للمرة الأولى منذ عهد النجم الكبير بيليه الذي كان يشاهد المباراة من مدرجات الجماهير.

وافتتح النجم الصاعد نيمار التهديف أمس في الدقيقة 47 وأضاف دانيلو الهدف الثاني لسانتوس في الدقيقة 69 من المباراة.

وأحيى الهدف العكسي الذي سجله دورفال في مرمى فريقه سانتوس آمال بينارول من جديد قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، ولكن سانتوس نجح في المحافظة على تقدمه ليحرز لقب كوبا ليبرتادورس.

وفاز سانتوس 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنهائي البطولة الأمريكية الجنوبية بعدما انتهت مباراة الذهاب في أوروغواي بالتعادل السلبي الأسبوع الماضي، وبذلك أحرز النادي البرازيلي لقبه الأول في كوبا ليبرتادورس منذ أن قاده بيليه إلى لقبين متتاليين في عامي 1962 و1963.

ونشبت مشاجرة بين لاعبي الفريقين عقب صفارة النهاية وتدخلت الشرطة لفض الاشتباك قبل أن يسود الهدوء والنظام لاحقاً استعداداً لتسليم الكأس، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وكتب نيمار (19 عاماً) بصفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت صباح اليوم قائلاً: "أصبحنا البطل .. لقد صنعنا التاريخ! أشكركم على كل شيء .. إنه أسعد يوم في حياتي والفضل يرجع إلى كل الجماهير".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل