المحتوى الرئيسى

كلينتون تؤكد أن مقاتلي المعارضة الليبية يحرزون تقدما واضحا على الأرض

06/23 04:11

دبي- العربية.نت

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان مقاتلي المعارضة الليبية يحققون تقدما واضحا جدا على الارض في ليبيا، وذلك وفقا لتقارير إعلامية نشرت الخميس 23-6-2011

وأوضحت كلينتون في مؤتمر في جاميكا أنه لا شك ان رجال الزعيم الليبي معمر القذافي اصبحوا في مأزق، مضيفة أن هناك تقدم واضح جدا تحققه المعارضة.

من جانب آخر، أكد معمر القذافي مساء الاربعاء "اننا مسنودون على الحائط ولسنا خائفين والمعركة ضد الغرب الصليبي ستستمر الى يوم القيامة"، وذلك في تسجيل صوتي بثه التلفزيون الليبي.

وقال القذافي في اشادة برفيقه القديم الخويلدي الحميدي الذي قتل عدد من افراد عائلته الاثنين في غارات للحلف الاطلسي على مقر اقامته "لسنا خائفين ولا نبحث عن الحياة او النجاة نحن سنصمد والمعركة ستستمر الى يوم القيامة الى ان تنتهوا انتم ونحن لن ننتهي".

واضاف "ليس بيننا اي تفاهم بعدما قتلتم ابناءنا واحفادنا (...) اننا مسنودون على الحائط. وانتم (الغرب) تستطيعون ان ترجعوا الى الوراء".

واكد "نحن نبغي الموت افضل لنا من انكم موجودون وطائراتكم فوق رؤوسنا نحن نريد ان نستشهد كلنا" منددا بحملة صليبية على بلد مسلم تستهدف المدنيين والاطفال.

وكان موسى ابراهيم المتحدث بلسان الحكومة الليبية قال ان 15 شخصا بينهم ثلاثة اطفال قتلوا الاثنين في غارة الاطلسي على مسكن الخويلدي الحميدي احد الرفاق القدامي لمعمر القذافي في صرمان الواقعة على مسافة 70 كيلومترا غرب طرابلس.

ولكن الحلف الاطلسي قال انه شن غارة محددة استهدفت مركز قيادة ومراقبة على مستوى عال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل