المحتوى الرئيسى

بي.بي.سي: العمليات في ليبيا كلفت بريطانيا 250 مليون استرليني حتى الآن

06/23 12:08

عواصم- وكالات:

قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) نقلا عن مصادر حكومية أن تكلفة العمليات العسكرية البريطانية في ليبيا حتى الآن بلغت 250 مليون جنيه استرليني (405 ملايين دولار).
وأضافت أنه من المتوقع أن تعلن التفاصيل في بيان وزاري مكتوب في وقت لاحق من اليوم الخميس. وتساهم بريطانيا في عملية حلف شمال الأطلسي في ليبيا لفرض منطقة لحظر الطيران منذ مارس. وقالت الحكومة في باديء الأمر إن التكلفة قد تبلغ عشرات الملايين لكن كبير أمناء وزارة الخزانة البريطانية داني ألكسندر قال الأسبوع الماضي إنها قد تصل إلي مئات الملايينمن الجنهيات الاسترلينية.
ويشكو قادة عسكريون بريطانيون بارزون من ضغوط القتال على جبهتين -في أفغانستان وضد القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي- بينما يواجهون تخفيضات في الإنفاق العسكري لكبح عجز في الميزانية البريطانية.

ويتزامن ذلك مع فتح إيطاليا الطريق أمام انقسام جدي داخل الحلف الأطلسي عندما طلبت أمس وقفا لإطلاق نار في ليبيا وهو ما رفضته باريس والأمين العام للحلف الأطلسي. واعتبر فرانكو فراتيني وزير الخارجية الإيطالي أن تعليق العمليات المسلحة أمر اساسي للسماح بمساعدة فوريةفي البلد الذي يقع ضحية نزاع منذ أكثر من أربعة أشهر.
وهو اقتراح سارعت فرنسا إلى رفضه معتبرة أن وقف العمليات ولو كان لأغراض إنسانية حتى، قد يسمح للعقيد معمر القذافي بكسب الوقت وإعادة تنظيم صفوفه“.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل