المحتوى الرئيسى

أوباما يعلن بدء نهاية الحرب فى أفغانستان

06/23 08:24

أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، فى خطاب بالبيت الأبيض، بدء نهاية الحرب فى أفغانستان، حيث ستسحب الولايات المتحدة 33 ألف جندى حتى صيف 2012.

وقال أوباما، "إنها البداية-- لكن ليس نهاية جهودنا لإنهاء هذه الحرب، وسيكون العبء الكبير عدم خسارة المكاسب التى حققناها مع سحب قواتنا وخلال تسليم الأمن إلى الحكومة الأفغانية".

وأوضح أوباما، فى خطابه الذى استمر 13 دقيقة، أن الولايات المتحدة ستكون قادرة على سحب 10 آلاف جندى من أفغانستان بين يوليو وديسمبر 2011. وقال أيضا، "سوف نعيد 33 ألفا من جنودنا إلى بلادهم قبل صيف 2012". وأضاف "يجب أن تتركز جهودنا أيضا على ملاجىء الإرهابيين فى باكستان".

كما أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى خطابه أن الوثائق التى تم الحصول عليها فى الفيلا التى قتل فيها أسامة بن لادن تظهر أن القاعدة "تعانى كثيرا" وأنها "عاجزة بشكل فعال عن تعيين بدائل للمسئولين الكبار فى التنظيم الذين تمت تصفيتهم".

وقال إن "المعلومات التى عثرنا عليها فى فيلا بن لادن تظهر أن القاعدة تعانى كثيرا". وأضاف أن هذه الوثائق تدل على أن "بن لادن كان قلقا من ظهور القاعدة عاجزة عن تعيين بدائل لقادة إرهابيين قتلوا ومن كون التنظيم لم ينجح فى إبراز أمريكا كاملة فى حرب مع الإسلام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل