المحتوى الرئيسى

الجمل يتراجع عن استقالته بعد رفضها من المجلس العسكري

06/23 01:06

أعلن الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء أمس تراجعه عن استقالته من منصبه بعد ما قبلها الدكتور عصام شرف‏,‏ إلا أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة رفضها‏.

وأكد الجمل أنه قبل الاستمرار شاكرا للمجلس والدكتور شرف. وقال الجمل: لقد تقدمت إلي أخي وصديقي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء باستقالتي وصممت علي ذلك, وعلمت بعد ذلك أن سيادته قبل استقالتي تحت ضغطي الشديد عليه, وأرسلت الاستقالة إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة, ولكن المجلس العسكري رفض الاستقالة, واتصل بي السيد المشير حسين طنطاوي, وقال لي مشكورا: إن الاستقالة مرفوضة.

من جانب آخر وافق مجلس الوزراء ـ في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ـ علي مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2012 / 2011 تمهيدا لرفعه إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة لاعتماده والعمل به اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وأكد مجلس الوزراء ـ في بيان له أمس ـ أن هذه الموازنة تأتي في ظل ظروف استثنائية يمر بها الاقتصاد المصري, حيث من المتوقع ألا يزيد معدل النمو خلال العام المالي الجديد علي 3.5 %, وهي معدلات منخفضة لا تكفي لإيجاد فرص العمل اللازمة لاستيعاب القادمين الجدد إلي سوق العمل.وأكدت الحكومة أن تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي أولوية رئيسية في هذه المرحلة.

وذكر البيان أن إجمالي الإنفاق العام في مشروع الموازنة الجديدة يبلغ 490,6 مليار جنيه بزيادة  14,7 % علي موازنة العام الحالي.

التفاصيل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل