المحتوى الرئيسى

المصرية للاتصالات: 3 قروش للدقيقة بين المحافظات اعتباراً من يوليو

06/23 13:42

القاهرة- أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن بدء تطبيق تعريفة موحدة للدقيقة بين المحافظات بسعر المكالمة المحلية وهو3 قروش ودون حاجة للاشتراك في خاصية النداء الآلي اعتبارا من يوليو/ تموز 2011 ولمدة 3 أشهر على سبيل الاختبار تمهيدا لتطبيقها بشكل دائم.

ونقلت صحيفة الأهرام عن المهندس محمد عبدالرحيم الرئيس التنفيذي للشركة قوله إن الهدف من تلك الخطوة جذب المواطن لاستخدام التليفون الثابت في ظل المنافسة الشرسة مع المحمول.

وفي السياق ذاته قال المهندس عماد الأزهري النائب الأول للرئيس التنفيذي للشركة إن أعداد المشتركين في خدمة النداء الآلي لا يتجاوزون 10 % من إجمالي المشتركين البالغ عددهم 9 ملايين مشترك.

وأشار الي أن التعريفة المحلية للاتصال تعتبر متدنية للغاية مقارنة بسعر الدقيقة من اتصال المحمول التي تبلغ 91 قرشا.

وأضاف أن الشركة ما زالت تتلقي طلبات المواطنين الراغبين في تركيب خطوط تليفونات جديدة مع الإعفاء من رسوم التركيب طوال الشهرين المقبلين.. ويستفيد من العرض أصحاب التليفونات المنزلية والتجارية علي حد سواء.

يذكر ان نتائج أعمال شركة المصرية للاتصالات في الربع الاول من 2011 اظهرت انخفاضا في صافي أرباحها المجمعة غير المدققة بنسبة 10 % وتوقعت الشركة استمرار تأثر الايرادات على المدى القريب.

وقالت الشركة إنها حققت أرباحا صافية مجمعة غير مدققة 892 مليون جنيه ( 150.4 مليون دولار) بين يناير/ كانون الثاني ومارس/ اذار مقارنة مع 992 مليون جنيه في الربع الاول من 2010 رغم أحداث الثورة التي شهدتها مصر في 25 يناير وما تبعها.

ويرى عقيل بشير رئيس مجلس ادارة الشركة ان المصرية للاتصالات حققت اداء قويا رغم الاحداث غير المسبوقة التي شهدتها مصر في الربع الاول، لكن من المفهوم أن يتأثر الاداء المالي الاجمالي بعض الشيء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل