المحتوى الرئيسى

مجرد رأىأخطر ما قال حسين سالم

06/23 01:04

في المداخلة التليفزيونية الوحيدة له في حياته‏,‏ وكانت مع مقدم البرامج اللامع عمرو أديب يوم‏3‏ فبراير الماضي قال حسين سالم ما يمكن أن يكون أخطر اعتراف في حكاية تصدير الغاز لإسرائيل‏.‏

يومها كانت صحيفة الأهرام قد نشرت خبر هروب حسين سالم خارج البلاد, وفي مساء ذلك اليوم, وبينما كان عمرو أديب يقدم برنامجا مع زميلته رولا خرسا علي قناة الحياة بعد إبعاده بقرار رئاسي من برنامجه الشهير علي قناة أوربت, جاء صوت حسين سالم متداخلا في البرنامج لأول مرة في تاريخه لينفي ما نشره الأهرام.

ولم يضيع عمرو الفرصة رغم مفاجأته بتدخل حسين سالم تفاصيل الحوار غدا في بساط الريح بملحق الجمعة فسأله عن قضية الغاز, وكان رد حسين سالم نصا: شوف يا عمرو... شركة الغاز أنشئت بتوجيهات من الدولة القصد منها إنشاء خط غاز بين العريش وتركيا ثم تم مد الخط لإسرائيل. ولو صح ما قاله وأظنه صحيحا لكان معني ذلك ما يلي:

1 ــ إن الدولة التي يقول ان شركة الغاز أنشئت بتوجيهاتها تعني الرئيس شخصيا, فوزارة الخارجية حتي اليوم ليس لديها وثائق هذه الاتفاقية.

2 ــ إن ملكية حسين سالم لــ56% من أسهم الشركة عند إنشائها وهي نسبة كبيرة تثير شكوك أنه كان ستارا لآخر يشارك سالم في نصيبه, والأغلب أن نصيب هذا الآخر كان الــ04% التي تخلص منها حسين بالبيع, وقبض أرباحها قبل أن تبدأ الشركة تصدير الغاز في يوليو.8002

3 ــ إن الواضح أن المشروع من أوله استغل اسم تركيا وأوروبا لإخفاء الهدف الرئيسي, وهو إسرائيل, وما خفي بالتأكيد أعظم.

salahmont@ahram.org.eg

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل