المحتوى الرئيسى

أوباما يلتقي شقيقة خالد سعيد ليبلغها تحيته للشعب المصري

06/23 10:30

واشنطن: استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأربعاء زهرة سعيد شقيقة خالد سعيد الذي ضربه شرطيان حتى الموت خارج مقهى للانترنت في مدينة الاسكندرية ،وتم إطلاق صفحة باسمه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك "كلنا خالد سعيد" التي كانت حافزا لثورة 25 يناير في مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن بيان صحفى للبيت الأبيض "أن ذلك جاء فى إطار استقبال الرئيس الأمريكي لناشطين من الشباب من مصر وتونس لديهما اتصال بشكل شخصي بالأحداث التاريخية التي غيرت مسار المنطقة إلى الأبد".

وفى هذا الإطار استقبل اوباما المدون التونسي جمال بيتايب وهو ناشط عمالى من بلدة سيدي بوزيد التى أحرق فيها محمد البوعزيزى نفسه.

وتتواجد زهرة سعيد وجمال بيتايب حاليا في واشنطن لاستلام جائزة الديمقراطية لعام 2011 من "الهيئة الأمريكية الوطنية لأوقاف الديمقراطية"، وذلك نيابة عن جميع المواطنين العاديين في مصر وتونس الذين ارتفعت أصواتهم للمطالبة بحقوقهم الإنسانية الأساسية، بما في ذلك مئات الأفراد الشجعان الذين ضحوا بحياتهم لإبراز قضايا بلادهم.

وأشاد الرئيس الأمريكى خلال اللقاء بكفاح وتضحيات المواطنين في جميع أنحاء المنطقة، وأكد من جديد دعم الولايات المتحدة القوي لعملية الانتقال إلى الديمقراطية التى تشهدها مصر وتونس حاليا، كما أكد أن بناء المؤسسات الديمقراطية وتعزيز التغيير أمر صعب ويتطلب التحلي بالصبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل