المحتوى الرئيسى

أوباما يستقبل شقيقة خالد سعيد في البيت الأبيض

06/23 10:26

استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء الأربعاء زهرة سعيد شقيقة خالد سعيد الذي ضربه شرطيان حتى الموت خارج مقهى للانترنت في مدينة الاسكندرية قبل عاما وتم إطلاق صفحة باسمه على موقع التواصل

الاجتماعي الشهير فيسبوك «كلنا خالد سعيد» التي كانت حافزا لثورة 25 يناير.

وذكر بيان صحفى للبيت الأبيض أن ذلك جاء فى إطار استقبال الرئيس الأمريكي لناشطين من الشباب من مصر وتونس لديهما اتصال بشكل شخصي بالأحداث التاريخية التي غيرت مسار المنطقة إلى الأبد.

وفى هذا الإطار استقبل الرئيس الأمريكي «جمال بيتايب» المدون التونسي الشاب والمعلم والناشط العمالى من بلدة سيدي بوزيد، التى أحرق فيها محمد البوعزيزى نفسه.

وتتواجد زهرة سعيد وجمال بيتايب حاليا في واشنطن لاستلام جائزة الديمقراطية لعام 2011 من «الهيئة الأمريكية الوطنية لأوقاف الديمقراطية» وذلك نيابة عن جميع المواطنين العاديين في مصر وتونس الذين ارتفعت أصواتهم للمطالبة بحقوقهم الإنسانية الأساسية، بما في ذلك مئات الأفراد الشجعان الذين ضحوا بحياتهم لإبراز قضايا بلادهم.

وأشاد الرئيس الأمريكى خلال اللقاء بكفاح وتضحيات المواطنين في جميع أنحاء المنطقة، وأكد من جديد دعم الولايات المتحدة القوى لعملية الانتقال إلى الديمقراطية التى تشهدها مصر وتونس حاليا.. كما أكد أن بناء المؤسسات الديمقراطية وتعزيز التغيير أمر صعب ويتطلب التحلي بالصبر، ورحب بروح القيادة التى تبديها الأصوات الصاعدة داخل المجتمع المدني، وخاصة أصوات الشباب التي ستحدد مستقبل بلادهم في نهاية المطاف.. وأكد أوباما من جديد التزام الولايات المتحدة بدعم الحقوق العالمية لجميع شعوب المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل