المحتوى الرئيسى

"التضامن" تدعم اللجان الشعبية وتواجه فساد الجمعيات

06/23 19:33

كتبت- رضوى سلاوي، البحيرة- شريف عبد الرحمن:

بدأت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية خطوات لتصحيح خطايا النظام البائد؛ حيث وقَّعت اليوم بحضور د. جودة عبد الخالق بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسستي "مصر الحياة للتنمية" و"مجد 25 يناير"؛ بهدف التعاون بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني.

 

وقال د. جودة: إن أهداف البروتوكول تتضمن تشكيل لجان للتنمية الشعبية في كلِّ مركز من مراكز مصر، على أن تتكون من مجموعات للتنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، مشيرًا إلى أن أهم الأهداف الرئيسية لهذه اللجان هي مشاركة الوزارة في منظومة الدعم، وتأكيد وصوله إلى مستحقيه، خاصة فيما يتعلق بعمليات توزيع أسطوانات البوتاجاز والخبز.

 

وأضاف أن الوزارة سوف تقوم بمساعدة اللجان الشعبية في عمليات التعاون مع الأجهزة الحكومية، فضلاً عن المشاركة في عمليات تدريب الشباب لتأهيلهم للعمل في المجالات المختلفة، وإيجاد فرص عمل, بالإضافة إلى المساعدة في تأسيس المشروعات.

 

وفيما يخص الجانب الأمني قال عبد الخالق إنه سوف يتولى مهمة المساعدة في تأسيس المشروعات، بجانب المساعدة في إعادة إعمار أقسام الشرطة المحترقة, وتنفيذ مشروعات للتنمية الاجتماعية، وخدمات الرعاية الصحية.

 

وأوضح أن الوزارة ملتزمة برعاية الجمعيات واللجان الشعبية, والمشاركة في عمليات التدريب وتقديم الدعم الفني لإنشاء مراكز المعلومات للجان الشعبية, مؤكدًا أن مهام اللجان الشعبية تنحصر في الدور الخدمي وليس الرقابي على المخابز أو مستودعات البوتاجاز، على أن تتابع هذه اللجان الأسواق من حيث توفير البوتاجاز أو الموارد التموينية المدعمة لتفادي حدوث أية أزمات.

 

وفي سياق متصل أنهت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة البحيرة عراقيل النظام السابق في تشكيل الجمعيات؛ حيث قررت فتح باب الاشتراك في عضويات الجمعيات الأهلية المختلفة طوال العام بدون قيود أمنية أو قرارات داخلية من الجمعيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل