المحتوى الرئيسى

«الصحفيين» تبرئ سيد علي وبشير حسن من «الفبركة وإهانة شباب الثورة»

06/23 13:17

أصدرت لجنة التأديب بنقابة الصحفيين، مساء الأربعاء، قرارًا برأت فيه كلا من سيد علي، مدير تحرير «الأهرام» ومقدم برنامج «48 ساعة» بقناة «المحور»، والصحفي بشير حسن، رئيس تحرير البرنامج، من تهمة «الفبركة أو توجيه الصحفية نجاة عبد الرحمن بالتلميح أو التصريح بوجود مخطط للتحريض على الثورة وإقحام الهجوم على دول بعينها وأشخاص بوصفهم المحركين لشباب الثورة».

فيما أصدرت قرارا بمنع الصحفية نجاة محمد عبد الرحمن من مزاولة المهنة لمدة 6 أشهر.

وأوضحت حيثيات القرار أنه استبان لهيئة التأديب بالقطع واليقين أن الزميل سيد علي لم يصدر منه أي إشارة صريحة أو ضمنية بتوجيه نجاة إلى اختلاق واقعة أو تغيير أخرى، بل إنه طالبها «أن تتقي الله ولا تتهم الشرفاء».

وأشارت الحيثيات إلى أن «سيد علي قد التزم بميثاق الشرف الصحفي وأصول المهنة»، فضلا عن احتياطه أن يحتوي حديث الصحفية نجاة في برنامجه هجوما على شباب الثورة، فبادر بالاتصال ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عقب انتهاء برنامج «48 ساعة»، ليؤكد موقفه الذي يقدر شباب الثورة.

ولفتت الحيثيات إلى أن الصحفي بشير حسن لم يثبت تورطه في توجيه نجاة عبد الرحمن أو مطالبتها باختلاق الأحداث وثبت عدم معرفته باختلاق الصحفية المدانة للقصة.

يذكر أن هيئة التأديب قد أصدرت القرار بعد اجتماعها برئاسة نقيب الصحفيين بالإنابة، صلاح عبد المقصود، والمستشار الدكتور محمد الدمرداش، وكيل مجلس الدولة، وعضوية جمال فهمي وهاني عمارة عضوي مجلس النقابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل