المحتوى الرئيسى
alaan TV

مسيحيو مصر: قانون دور العبادة "غريب"

06/23 14:13

 

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، إن المسيحيين فى مصر يرفضون بشدة قانون دور العبادة، الذى طال انتظاره ونشرت مسودته مؤخراً، مشيرين إلى أنه يشوبه الكثير من العيوب، خاصة المادة التى تمنع بناء أكثر من دار عبادة فى مساحة كيلو متر واحد.

وأضافت الصحيفة، أن مشروع قانون دور العبادة يقترح أن تقدم طلبات تراخيص البناء لدور العبادة إلى المكتب الهندسى العام فى المحافظة التى سيتم فيها بناء الكنيسة أو المسجد، وسيأتى الرد فى مدة أقصاها شهرين سواء بالموافقة أو الرفض، كذلك ينص على منع بناء أكثر من دور عبادة فى مساحة كيلو متر.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الكنيسة الإنجيلية المصرية أكرم لمعى، قوله: إن مشروع القانون يوجد به الكثير من العيوب، خاصة المادة التى تمنع بناء أكثر من دور عبادة فى مساحة كيلو متر واحد، وهو ما وصفها بأنه "غريبة".

وأضاف "لدينا فى مصر ثلاثة طوائف للمسيحية، ويمكن قبول هذه البند إذا كانت الكنيستين اللتين ستبنى بالقرب من بعضهم البعض تابعه لمذهب واحد، لكنه هذا لا يجوز حينما تبنى كنائس لطوائف مختلفة"، وتابع: "فى بعض البلدات والقرى ذات الكثافة العالية، لدينا كنائس قريبة جداً من بعضها البعض لخدمة عدد من المجتمعات المحلية فى منطقة واحدة".

والأحد الماضى، بعث مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان مذكرة إلى د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يطالبه بسحب اقتراحه لقانون موحد لدور العبادة.

ويشكو المسيحيون فى مصر منذ فترة ما يسمونه "إجراءات معوقة" لبناء كنائس جديدة، فى حين أن المسلمين لا يواجهون أى عقبات فى بناء المساجد الجديدة، وقبل 25 يناير كان على المسيحيين الحصول على إذن خاص من أجل بناء كنيسة جديدة من وزارة الداخلية وأمن الدولة، وفى كثير من الحالات كان طلبهم يقابل بالرفض.

موضوعات ذات صلة:

-شنودة يبحث مع طنطاوى قانون دور العبادة الموحد

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل