المحتوى الرئيسى

تراجع أسهم الخليج بسبب احجام عن الشراء وارتفعت الاسهم المصرية

06/23 18:02

دبي/القاهرة (رويترز) - أثر الاحجام عن الشراء على أسواق الاسهم في الخليج يوم الخميس في حين استوعب المستثمرون في مصر أنباء عن عجز أقل من المتوقع في الميزانية وأثره الايجابي على اقتصاد البلاد.

وجذب سهم الدار العقارية مؤشر ابوظبي للهبوط بعد ان خفضت مؤسسة موديز تصنيفها الائتماني للشركة درجتين. وهبط سهم الدار 3.7 بالمئة.

وتراجع مؤشر أبوظبي 0.6 بالمئة منخفضا للجلسة الثالثة على التوالي منذ ارتفاعه الى قرب أعلى مستوياته في ثمانية أشهر يوم الاحد الماضي. وتراجعت احجام التداول الى ادنى مستوياتها في أسبوعين ما يظهر تراجع اقبال المستثمرين بعدما أرجأت شركة ام.اس.سي.اي للمؤشرات قرارها بشأن رفع تصنيف أسواق الامارات وقطر.

وتراجع مؤشر دبي 0.8 بالمئة مواصلا انخفاضه للجلسة الثانية على التوالي بعد تأجيل شركة ام.اس.سي.اي قرارها.

وتراجعت أغلب الاسهم. فنزل سهم اعمار العقارية 1.3 بالمئة وشركة سوق دبي المالي 3.3 بالمئة وأرابتك 3.1 بالمئة.

وفي الكويت تراجع المؤشر 0.2 بالمئة ليغلق منخفضا في اربع من ست جلسات وسط تعاملات محدودة. واثر سهم بيت التمويل الخليجي على البورصة اذ تراجع 2.9 بالمئة.

وقال شهيد حميد من بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) "انه الركود المعتاد في فصل الصيف أغلب الناس سافروا في عطلات- وهذا يؤثر بخفض حجم التداول في الاسواق." وأضاف "هناك نشاط محدود للغاية وليس هناك أنباء من شأنها تشجيع أحد."

وأغلق سهم زين الكويتية مستقرا رغم قول جولدمان ساكس في تقرير ان الشركة ستواصل خسارة حصة في الاسواق في الكويت والعراق مع تركيز الادارة على اعادة هيكلة الشركة أكثر من تركيزها على معالجة مشكلات التشغيل.

وقال حميد "السهم تعرض لصفعة بالفعل والتقرير لم يأت بجديد للسوق."

  يتبع

عاجل