المحتوى الرئيسى

استياء بين المدخنين فى أول أيام تطبيق أسعاره الجديدة

06/23 15:08

بدأ أمس، الخميس، زيادة أسعار السجائر المحلية والأجنبية فى جميع محافظات الجمهورية، بعد إضافة الضريبة الجديدة البالغة 10% على ثمن تكلفتها الأصلية، بدلاً من أن يتم تنفيذ القرار فى الأول من شهر يوليو القادم، بعد أن تقدمت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى" بمذكرة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية لتقدمها لمجلس الوزراء، بعد أن وصلت خسائر فى عدة أيام إلى 80 مليون جنيه، وسط حالة من الاستياء لدى المدخنين.

قال على مرسى، أحد أصحاب أكشاك السجائر بوسط القاهرة، إنه فى أول يوم لتطبيق التسعيرة الجديد،لم يفاجأ المواطنون وسادت حالة من الهدوء، مؤكداً على استقرار معدلات شراء السجائر، لأن تجار الجملة كانوا قد قرروا التسعيرة قبل موعدها بعدة أسابيع، وتم ذلك فور إعلان وزير المالية فى مؤتمر صحفى عنها.

وأوضح أن المدخنين أصبحوا يرددون مقولات أثناء الشراء أمس أغلبها "هبطل السجاير"، "طب نجيب فلوس منين"، "قبل زيادة الحد الأدنى الشهر الجارى يرفعوا سعر السجاير والله حرام.

وحول أسعار السجائر، قال مرسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن علبة سجائر "كليوباترا بوكس" أصبحت بـ5.50 جنيه، بينما "كيلوباترا الشعبية" بـ4.50 جنيه، و"كيلوباترا الزرقاء والحمراء والمونديال" بـ5.50 جنيه، بينما سعر الماركات الأجنبية المصنعة محلياً "مارلبورو" و"كنت" و"ميريت" بـ 12 جنيها، و "الـ أم " بـ8.50 جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل