المحتوى الرئيسى

مظاهرة لطلاب "الكنج مريوط" ضد فساد الإدارة

06/23 16:59

الإسكندرية- محمد التهامي:

نظَّم العشرات من طلاب المعاهد العليا (دراسات أدبية- حاسب آلي- سياحة وفنادق (كنج مريوط) وقفةً احتجاجيةً، اليوم الخميس، أمام المقر الإداري للمعاهد بمنطقة الأزاريطة بمحافظة الإسكندرية احتجاجًا على السياسة المالية والإدارية للمعاهد، والمغالاة في المصروفات الدراسية، وخداعهم بشأن دورة الـ(ICDL ) التي قامت الإدارة بإعلان عن أنها معتمدة من اليونسكو، وتم ربطها بالحصول على درجة البكالوريوس والليسانس، ليفاجئوا بأنها "تجريبية"، مطالبين وزير التعليم العالي بالإشراف المالي والإداري على المعاهد.

 

وردَّد المتظاهرون هتافات، منها: "كفاية ظلم.. وكفاية حرام" و"دي مش معاهد تعليمية.. دي شركات استثمارية" و"يا وزير ساكت ليه؟.. أنت شريكه ولا إيه؟ كما رفع المتظاهرون لافتات، منها: "نطالب بإشراف التعليم العالي على معاهد الكنج"، و"عايز حقي.. الكينج سرقني"، و"قولوا للجيش يلحقونا.. معاهد الكينج بيسرقونا".

 

وأصدر الطلاب المتظاهرون بيانًا حمل عنوان: "مش هنسيب حقنا"، جاء فيه: "قررنا الاحتجاج"؛ نظرًا للمغالاة في المصروفات الدراسية، وتحايل إدارة المعاهد على منحة الـ(ICDL)، رغم أنها تقاضت مقابلها 500 جنيه، ضمن المصروفات الدراسة، وزادوا ثمن ملف التخرج، والذي وصلت قيمته العام الماضي 400 جنيه، فضلاً عن عدم الالتزام بنسبة الـ5% التي قررتها الوزارة، ومنصوص عليها في دليل المعاهد.

 

وطالب البيان بضرورة الإعلان عن مصاريف الطالب، بدءًا من الالتحاق بالمعاهد وحتى السنة الرابعة، وأن يتم الالتزام بما ذكر في إعلانات المعاهد بأن المصروفات الدراسية تُسدد على أقساط، وعدم إرغام الطلاب على سدادها بعد شهرين من بدء الدراسة، والعمل على رفع المستوى التعليمي "الأكاديمي"، وذلك يتطلَّب الإشراف المباشر من قبل وزارة التعليم العالي ماليًّا وإداريًّا؛ للحفاظ على حقوق الطلاب وضمان جودة التعليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل