المحتوى الرئيسى

ألمانيا تخصص مليون يورو لمساعدة السودان

06/23 15:36

أعلن وزير الخارجية الألمانية جيدو فسترفيلى فى زيارته اليوم إلى العاصمة السودانية الخرطوم أن وزارة الخارجية الألمانية خصصت مليون يورو إضافية كمساعدات إنسانية للسودان، نقلا عن المركز الألمانى للإعلام فإن وزير الخارجية الألمانى قد بدأ مساء أمس الأربعاء رحلته التى ستستغرق يومين فى السودان وتشمل لقاءات فى كل من الخرطوم وجوبا عاصمة جنوب السودان المستقبلية، بالإضافة إلى منطقة دارفور والتى تأتى ضمن جدول أعمال فسترفيللى فى السودان، مضيفا أن إجمالى المساعدات الإنسانية من جانب ألمانيا إلى السودان قد بلغ 4،2 مليون يورو فى عام2011.

ومن جانبه صرح فسترفيلى أن ألمانيا تتابع بقلق شديد الوضع المتأزم للاجئين المشردين جراء الصدامات العنيفة التى نشبت فى أبيى وجنوب كردفان، مؤكدا على سعى بلاده إلى توفير مزيد من المساعدات الإنسانية، مطالبا الجهات السودانية المعنية فى الشمال والجنوب باتخاذ خطوات جدية سريعة من أجل هؤلاء الذين يعانون على حدود بين شمال السودان وجنوبها.

كما شدد فسترفيلى على ضرورة إتاحة الفرصة لعمال الإغاثة للوصول إلى المناطق المنكوبة، ومن المقرر أن المساعدات ستتم بتوزيع المواد الغذائية على النازحين من منطقتى آبيى وكردفان من خلال برنامج الأغذية العالمى. كما أكد فسترفيللى أن هذه الأموال ستستخدم لدعم الرعاية الطبية للأشخاص الأكثر حاجة إلى المساعدة والأكثر تضررا من أحداث العنف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل