المحتوى الرئيسى

"معاريف": نتنياهو يشترط الاعتراف بيهودية إسرائيل للانسحاب الى حدود 67

06/23 10:31

القدس المحتلة: ذكرت تقارير صحفية اسرائيلية الخميس إن رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن استعداده للانسحاب إلى حدود 67، شريطة حل قضية اللاجئين خارج حدود إسرائيل والاعتراف بيهوديتها.

وأوضحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية ان نتنياهو عبر عن موقفه إمام مستشار الرئيس الأمريكي باراك اوباما للشرق الأوسط دنيس روس، والمبعوث الأمريكي لعملية السلام ديفيد هييل، ومفوضية الخارجية الأوروبية كاثرين اشتون، ومبعوث الرباعية توني بلير.

وأشارت إلى أن هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها نتنياهو عن استعداده لقبول مبدأ التفاوض على أساس حدود 67 رغم الهجوم الذي شنه على الرئيس الأمريكي باراك اوباما، والذي أعلن عن مبادرته "المفاوضات على أساس حدود 67 مع تبادل متفق عليه للأراضي".

ولفتت الصحيفة إلى أن بلير، واشتون وهيل وروس، أعربوا خلال لقائهم نتنياهو عن قلقهم من توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وأقنعوه بقبول مبدأ حدود 67 للعودة للمفاوضات، وان نتنياهو قبل بذلك شريطة الحصول على الاعتراف بيهودية إسرائيل، وحل قضية اللاجئين خارج حدود إسرائيل.

وكان نتنياهو أعلن انه لا يهتم بعدد اليهود والفلسطينيين بين النهر والبحر وإنما ما يهمه هو عدد اليهود داخل الحدود التي سيتم الاتفاق حولها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل