المحتوى الرئيسى

> البابا: صلينا للملك والرؤساء والآن نصلي للمجلس العسكري من أجل مصر

06/23 21:09

قال البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إن الكنيسة تصلي من أجل المسئولين عن البلد مضيفًا كنا نصلي من أجل الملك وصلينا من أجل الرؤساء ونصلي الآن من أجل المجلس العسكري والحكومة الانتقالية من أجل مصر.

وشدد البابا شنودة خلال عظته الأسبوعية أمس الأول بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية علي ضرورة وجود مراجعة للنفس بالنسبة للكهنة وقال: «يوجد كهنة ليس لديهم أعداء وإن وجد فعليه أن يكسبهم بالمعاملة الحسنة، وأكد البابا أن صحته جيدة للغاية وقال: «أنا بتكلم وبتحرك قدام كل الناس وده دليل علي أنني كويس والحمد لله..».

وأشار البابا خلال رده علي الأسئلة الموجهة له من الأقباط إلي أن الحالة الاقتصادية في البلد لا تسمح لكل البنات أن تتزوج وقال: «بسبب البطالة وعدم الإمكانيات التي سببها عدم وجود مال يجد الشباب أنفسهم غير مستعدين للزواج، والبنت متفقدش عريسها بسبب أشياء تافهة لأن العرسان اليومين دول عملة صعبة.

فيما التقي البابا شنودة مساء أمس عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل للرئاسة بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وقال موسي علي هامش اللقاء مصلحة مصر في الاسراع في بنائها بإنهاء الجدل الدائر حول فكرة الدستور أولا أم الانتخابات البرلمانية وأضاف «يجب أن يتوافق الجميع علي برنامج المرحل المقبلة.

وأشار إلي أنه يطالب بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا وتأجيل البرلمانية وانتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد مشيرا إلي أنه يتمني تطبيق النظام البرلماني علي أن يتم مراجعته بعد 4 دورات متتالية.

وقال البابا «لابد من إنهاء حالة الفراغ الأمني بسرعة وفق جدول زمني محدد. وهاجم موسي خلال اللقاء استخدام النظام السابق للملف الطائفي لتحقيق أهداف خاصة في عهد مبارك.

وردا علي طبيعة الزيارة وعلاقتها بالترشح للرئاسة قال مازحا لن اقسم نفسي فأنا مواطن مصري رافضا تقسيم الشعب بين مسلمين واقباط بقوله «لا أريد أن اسمع سؤالاً ماذا ستفعل مع الاقباط عندما تصبح رئيسا لأن الفرز والتقسيم يضر بمصر مؤكداً أنه سيركز علي تنمية الصعيد، ومن جانبه قال الأنبا يؤانس السكرتير الخاص للبابا في تصريحات خاصة اعقبت اللقاء «نتمني أن يختار الله الاصلح لتولي الرئاسة».

فيما زارت أمس في لقاء منفصل السفيرة الأمريكية سكوبي السابقة البابا شنودة وقال القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية أن السفيرة الأمريكية جاءت لتوديع البابا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل