المحتوى الرئيسى

البابا شنودة: الكنيسة تصلي من أجل المجلس العسكري بعد أن رحل الرئيس

06/23 13:50

قال البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: "نحن نصلي في الكنيسة من أجل المسؤول الذي تؤول إليه السلطة في مصر"، وأضاف البابا خلال عظته الأسبوعية أمس الأربعاء ردا على سؤال حول الصلاة للحاكم، "إن القداس يشهد الصلاة من أجل الرئيس فكيف تتم الصلاة ولا يوجد رئيس في البلاد؟.. كانت الكنيسة تصلي من أجل الملك وعندما ذهب الملك أصبحت تصلي لرئيس الجمهورية .. وعندما ذهب رئيس الجمهورية فأصبحت تصلي للمسؤول عن البلاد وهو المجلس العسكري".

وأكد البابا أن مشكلة العنوسة في مصر مرجها الحالة الإقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد. وقال ردا على سؤال لاحدى الفتيات التي بلغت من العمر 29 عاما ولم يتقدم إليها أحد: "يظهر أن العيب مش فيكي يا بنتي العيب في البلد وفي الحالة الاقتصادية اللي احنا عايشين فيها"، وأضاف كل سنة بيتخرج من الجامعات الآلآف الشباب الذين ينضموا لطابور البطالة.

وشهدت العظة التي ألقى فيها البابا محاضرة حول "المتعبون في الحياة " تصريحا من البابا لاحدى السيدات التي اضطرت لدفن أخيها بالقاهرة رغم أنه أوصى بدفنه بمسقط في سوهاج، بان تتكفل الكنيسة بنقله بعد مرور عاما على دفنه لكي تسطيع نقله إلى حيث اوصى بالدفن، وأكد أن الكتاب المقدس نص على إعمال الوصية بالدفن كما جاءت في سيرة سيدنا إبراهيم الذي أوصى بدفنه جانب زوجته سارة وكذلك سيدنا يوسف الذي أوصى بدفنه في الأرض التي يذهب إليه بني إسرائيل بعد خروجهم من مصر.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل