المحتوى الرئيسى

أوغلو بحث مع مشعل حكومة الوحدة

06/23 01:48

بحث وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو موضوع تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، دون أن يتضح ما إذا كان قد جمع الأخير مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الذي يزور تركيا بدوره لبحث ملف المصالحة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن داود أوغلو قوله إنه التقى مشعل -الذي يزور تركيا- في إسطنبول وإنه سيلتقي أيضا عباس اليوم الخميس.

وذكر مصدر في الخارجية التركية لوكالة أسوشيتدبرس أن أوغلو التقى مشعل أمس الأربعاء وبحث معه مساعي تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية وقضايا إقليمية أخرى.

وقالت صحيفة زمان التركية نقلا عن مسؤولين أتراك إن أوغلو حث مشعل على المحافظة على الوحدة الفلسطينية.

مشعل يغادر
وأشار المصدر الدبلوماسي التركي إلى أن مشعل من المفترض أن يغادر تركيا في وقت لاحق اليوم، وأضاف أنه لن يلتقي عباس.

وأشارت صحيفة زمان التركية بدورها إلى عدم وجود أي تصريحات رسمية فورية توضح إن كان اللقاء المؤجل بين مشعل وعباس سيجري في أنقرة.

يشار إلى أن مشعل وعباس كان من المفترض أن يلتقيا في القاهرة لبحث الجهود المتعثرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، لكن اللقاء أجل لأجل غير مسمى وسط تمسك عباس بتكليف رئيس حكومة تصريف الأعمال في الضفة الغربية سلام فياض برئاسة حكومة الوحدة الوطنية، ورفض حماس له.

وذكر مكتب الرئيس التركي عبد الله غل أمس أنه من المتوقع أن يجري عباس محادثات مع غل ورئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو اليوم الخميس وغدا الجمعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل