المحتوى الرئيسى

المشير طنطاوي يصدق علي قبول دفعة جديدة بالكليات العسكرية

06/23 01:05

صدق المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي الاعلان عن قبول دفعة جديدة من حملة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة والثانوية الصناعية ومايعادلهما بالكليات العسكرية‏.‏

وقال اللواء أ.ح عصمت عبد العزيز مراد مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات العسكرية, خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بمقر الكلية, ان المكتب الرئيسي سيبدأ في تقديم ملفات القبول اعتبارا من بعد غد وحتي2011/8/4. وأضاف مدير مكتب التنسيق أن الكلية الحربية تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بمجموع60% فأكثر. وهو ماينطبق علي الكلية الجوية والتي تشترط الحصول علي50% من المجموع.

وأوضح أن الكلية البحرية تقبل طلبة القسم العلمي بشرط أن يكون قد درس احدي مادتي1 أو2 والفيزياء في حين تقبل الكلية الفنية العسكرية طلبة القسم العلمي الحاصلين علي مجموع90% شرط دراسة الفيزياء والكيمياء ورياضة2. وأشار الي أن كلية الدفاع الجوي تقبل طلبة القسم العلمي بشرط دراسة مادة الرياضة2 وأن يحصل علي70% من درجات مادة الفيزياء ومجموع80% من المجموع. وأكد أن المعهد الفني للقوات المسلحة يقبل طلبة القسم العلمي الحاصلين علي مجموع55% علي أن يكون الطالب قد درس احدي مادتي2,1 والفيزياء علاوة علي الثانوية الأزهرية علمي, كما يقبل طلبة المدارس الثانوية الصناعية الخمس أو الثلاث سنوات ومعهد اليونسكو السالزيان الايطالي شرط التخصص في الميكانيكا والكهرباء وبمجموع درجات65% من المجموع. في حين يشترط المعهد الفني للتمريض اناث الحصول علي70% من المجموع شرط دراسة الطالبة مواد الفيزياء والكيمياء مع مادة الأحياء.

ونفي مدير الكلية الحربية أن يكون هناك توجه للقوات المسلحة ضد قبول ابناء سيناء الذين تعتز بهم القوات المسلحة وشدد علي أنه لاحظر علي قبول ابناء سيناء. وأكد أن القوات المسلحة تقبل ابناء الشهداء وأشقاءهم وأن شهادة ذويهم هي الواسطة الوحيدة شريطة اجتياز كافة الاختبارات الأخري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل