المحتوى الرئيسى

الركود يسيطر على سوق اللحوم .. و«الجزارين» تدعو لتداولها يومين في الأسبوع خلال رمضان

06/23 21:20

دعت شعبة القصابين (الجزارين) بالغرف التجارية إلى ضرورة زيادة المطروح فى الأسواق من اللحوم وقصر تداولها على يومين أسبوعياً خلال رمضان.

وأكدت الشعبة استقرار الأسعار نتيجه حالة الركود فى أسواق اللحوم البلدية متوقعين استقرار الأسعار خلال شهر رمضان المقبل دون زيادة، مطالبين بدعم المربين لزيادة الإنتاج المحلى بما يساهم فى تراجع الأسعار.

وأشار محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين إلى تراجع أسعار اللحوم البلدية بنحو 10 جنيهات للكيلو عن مستوياتها قبل ثورة يناير، لافتا إلى أن أسعار الكندوز تتراوح بين 55 و60 جنيها للقطع الأمامية، وبين 60 و65 جنيها للقطع الخلفية.

وقال إن أسعار اللحوم البتلو تبدأ من 40 إلى 90 جنيها مشيرا إلى أن أسعاراللحوم الجملى تتراوح بين 40 و45 جنيها.

ودعا وهبة إلى الحد من تداول اللحوم خلال شهر رمضان، ليقتصر على يومين فى الأسبوع، داعيا إلى مراجعة العادات الاستهلاكية الخاطئة للمستهلك المصرى حيث يرتفع معدل الاستهلاك رغم أنه شهر صيام.

واستبعد إمام طه، نائب رئيس الشعبة، ارتفاع أسعار اللحوم خلال شهر رمضان، وقال إن هناك حالة من الركود التام فى التعامل مع سوق اللحوم البلدية.

وأشار إلى وجود تراجع حاد فى مبيعات المحال اليومية، لكنه لفت إلى أن تراجع الأسعار مرهون بدخول الرؤوس الحية التى تم التعاقد عليها مؤخرا من إثيوبيا والسودان، والتى يمكن أن تساهم فى زيادة المعروض فضلا عن مساهمتها فى زيادة القطيع المصرى بعد حالة التراجع التى شهدتها السوق خلال الفترة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل