المحتوى الرئيسى

بالصور.. "الصالون الثقافى" يكرم سميحة أيوب

06/23 15:49

حلت النجمة القديرة سميحة أيوب ضيفا على أولى ندوات الصالون الثقافى للمسرح القومى، والتى تنظمها اللجنة الثقافية بالفرقة تحت عنوان "رموز مصرية".

وقد أقيمت الاحتفالية بمسرح ميامى بحضور د. عماد أبو غازى وزير الثقافة والسيد محمد على رئيس البيت الفنى للمسرح، وبدأت الاحتفالية بفيلم تسجيلى من إنتاج المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون يروى حياة سيدة المسرح العربى بصوتها، مع مداخلات لكل من صفوت شعلان وسعد أردش.

وألقت الفنانة سلوى محمد على كلمة المسرح القومى، تلتها "مقاطع" من بعض أدوار سميحة بينها "كوبرى الناموس" وقدمته منال زكى والوزير العاشق وقدمته نيفين رفعت وأخيرا "المسامير" قدمته أمينة سالم.

وتحدث الفنان خالد الذهبى مدير المسرح القومى مرحبا بالحضور، قبل أن يشير إلى حيرته البالغة فى العثور على كلمات تليق بالمناسبة وبالضيفة.

وفى كلمتها قالت الفنانة سميحة أيوب: "عدت معكم إلى زمن المسامير والوزير العاشق وكوبرى الناموس، كل هذه حيوات عايشتها واختلطت بها وبكيت وضحكت معها".

وأضافت: لا أستطيع التعبير عما بداخلى، وأعيش معكم الآن لحظة غريبة وجميلة، هى لحظة الوفاء فى زمن عز فيه الوفاء، واستطردت سيدة المسرح: سعيدة جدا اليوم بهذا التكريم وأشكر الفنان خالد الذهبى على هذا الفكرة الجميلة، وأزعم انه سيضع للمسرح فكرا وطريقا جديدا بعد 25 يناير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل