المحتوى الرئيسى

الصحافة الإسرائيلية: تدريبات "نقطة التحول 5" تبلغ قمتها اليوم.. داجان: تولى الإخوان المسلمين الحكم فى سوريا سيقلص نفوذ حزب الله وإيران.. إسرائيل تقصف عمق غزة بصواريخ جوية دون إصابات

06/23 11:07


الإذاعة العامة الإسرائيلية
تدريبات "نقطة التحول 5" الإسرائيلية تبلغ ذروتها اليوم

تبلغ التدريبات العسكرية الإسرائيلية الضخمة "نقطة التحول 5" ذروتها اليوم الأربعاء، حيث ستعمل قوات الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلى لمحاكاة وقوع هجمات صاروخية فى العمق الإسرائيلى ثم تطلق صفارات الإنذار بصورة متقطعة.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه سيطلب من الإسرائيليين الاحتماء بالمناطق الآمنة والغرف المحصنة لدى سماعهم دوى الصفارات.

وأضافت الإذاعة العبرية أنه من بين السيناريوهات التى سيتم التعامل معها اليوم، سقوط صاروخ غير تقليدى فى منطقة "ريشون لتسيون" القريبة من تل أبيب والإعداد لاستيعاب مئات المصابين فى مستشفى "اساف هاروفيه"، إضافة إلى عمليات لإجلاء المصابين المحاصرين تحت أنقاض المبانى.


صحيفة يديعوت أحرونوت
داجان: تولى الإخوان المسلمون الحكم فى سوريا سيقلص نفوذ حزب الله وإيران

قال رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلى السابق "مائير داجان" إن فى حال تولى السنيون والإخوان المسلمين مقاليد الحكم فى سوريا فيقلص ذلك نفوذ كل من حزب الله وإيران بالمنطقة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن داجان تطرق خلال تصريحات صحفية إلى القضية الفلسطينية مشيراً إلى أنه يجب بذل كل جهد مستطاع من أجل إنهاء النزاع الإسرائيلى الفلسطينى، مشددا على أن اتفاق المصالحة بين فتح حماس يشكل تهديداً على مكانة إسرائيل فى العالم.

ومن ناحية أخرى، قال مصدر إسرائيلى رفيع إن إيران تلعب دورا ملحوظا فى قمع المظاهرات فى سوريا، مشيرا إلى أن الحرس الثورى الإيرانى وفيلق القدس بقيادة الجنرال "قاسم سليمانى" يعملون فى مختلف أنحاء سوريا.

وأشار المصدر العسكرى إلى أن هناك معلومات أكيدة وواضحة حول الدور الإيرانى إلى جانب قيام عناصر حزب الله بقمع المظاهرات، وأن هذا الدور لا يقتصر على إطلاق النار على المتظاهرين ميدانيا وإنما إمداد الجيش السورى بعتاد عسكرى مثل بنادق للقنص وتشويش عمل شبكة الإنترنت.

وذكر المصدر الإسرائيلى أن الحرس الثورى الإيرانى يقفون أيضا وراء المظاهرات التى نظمت ضد إسرائيل خلال الفترة الأخيرة، على حد قوله.


صحيفة معاريف
إسرائيل تقصف عمق غزة بصواريخ جوية دون إصابات

قصفت طائرات حربية بالجيش الإسرائيلى فجر اليوم الأربعاء، أراضى خالية فى عمق قطاع غزة.

وزعمت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن القصف كان لنفق تابع لأحد فصائل المقاومة الفلسطينية، دون وقوع إصابات فى صفوف الفلسطينيين.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى قوله: "إن طائرات الجيش الإسرائيلى قصفت نفقا أعدته فصائل المقاومة فى قطاع غزة من أجل تسلل عناصرها إلى إسرائيل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل