المحتوى الرئيسى

حكومة البحرين تعتبر ان الاحكام بحق المعارضين تطمئن السكان

06/23 12:11

دبي (ا ف ب) - اكدت حكومة البحرين ان الاحكام التي صدرت بحق معارضين بحرينيين وبينها ثمانية احكام بالمؤبد، تطمئن السكان حول عدم المساس بامنهم على ان يساهم الحوار الوطني المقبل "بتوحيد البلاد مجددا".

واشار بيان وزعته باسم الحكومة هيئة شؤون الاعلام ان المدانين ال21 "لا يمثلون شريحة مهمة من السكان الذين يؤمنون بان الطريق الى الامام يمر عبر الحوار والسبل السلمية".

واضاف البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الاحكام "تبعث برسالة قوية مفادها بان الامن والنظام ستتم حمايتهما وبالتالي ستطمئن غالبية سكان البحرين بان امنهم لن يسمه العنف او محاولات قلب النظام عبر الدعوة لاقامة جمهورية اسلامية".

وذكر البيان ان الحكومة "تامل بان يشكل الحوار الوطني العتيد فرصة لتوحيد البلاد مرة جديدة ولبلورة توافق يؤدي الى مزيد من التقدم في الاصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي الذي اطلقه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة قبل اكثر من عشر سنوات".

والاربعاء حكمت محكمة السلامة الوطنية في البحرين، وهي محكمة استثنائية، على ثمانية معارضين بارزين شيعة بالسجن المؤبد فيما حكمت على 13 آخرين بالسجن بين سنتين و15 سنة بتهمة التآمر على النظام حسبما اعلنت وكالة انباء البحرين، فيما تستعد البلاد لاطلاق حوار وطني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل