المحتوى الرئيسى

الرقابة المالية تطالب بإفصاحات إضافية حول صفقة الاستحواذ على القلعة

06/23 10:14

القاهرة - أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية (CCAP) امس عن تلقيها إفادة من شركة سيتادل بارتنرز كابيتال بان هناك مفاوضات شفوية مع اكثر من طرف بشان عملية استحواذ محتملة على أسهمها وكامل اسهم شركة القلعة لكنها أشارت الى عدم ارتقاء هذه المفاوضات الى مرحلة توقيع اى عقود او مستندات كما لم يتم التوصل الى اتفاق نهائي مع اى من الأطراف التى دخلت تلك المفاوضات .

يأتي ذلك بعد اكثر من نفى لشركة القلعة للاستشارات المالية طوال الأسابيع الماضية لما تناقلته وكالات الأنباء العالمية والمواقع الإلكترونية من أخبار حول تفاوض شركة أبراج كابيتال للاستثمار المباشر مع شركة سيتادل بارتنرز للاستحواذ على حصة منها وشركة القلعة المتداولة بالبورصة المصرية .

وقال اشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى تصريحات للمال ان الهيئة بصدد مطالبة شركة القلعة للاستشارات المالية بمزيد من الإفصاح حول المفاوضات التى تجرى حاليا بشان الاستحواذ على حصة شركة سيتادل بارتنرز بها او على كامل اسهم شركة القلعة فضلا عن الكشف عن ماهية وجود مذكرة تفاهم موقعة بين اطراف التفاوض ومراعاة الالتزام الكامل بالأحكام الواردة بالباب 12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال .

واكد الشرقاوي ان الإدارات المعنية بالهيئة العامة للرقابة المالية تعد تقريرا حول الافصاحات السابقة التى أرسلتها شركة القلعة بشان تلك المفاوضات للتعرف على توقيتها ومطابقته بالمعلومات الواردة للهيئة فى اطار تطبيق القواعد المعمول بها للرقابة على افصاحات الشركات المتداولة بالبورصة المصرية .

من ناحية أخرى قال رئيس البورصة محمد عبد السلام للمال ان الإفصاح الأخير لشركة القلعة للاستشارات المالية جاء بناء على طلب البورصة من إدارة القلعة التى أكدت اقتصار المفاوضات على المرحلة الشفهية وعدم تعيينها مستشارا ماليا لها فى الصفقة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل