المحتوى الرئيسى

قضية نقاش لمحبي ريال مدريد وبرشلونة!

06/22 22:03

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

أثار منتدى يورو سبورت عربية قضية للنقاش بين أعضائه حيال، الأمور والقضايا التي تشهدها الساحة الرياضية الأوروبية والمتعلقة بالشؤون السياسية والدينية التي تهم قطاع عريض من الجماهير العربية، خصوصا عندما يتعلق الأمر بأندية ذات جماهيرية عالية أو نجوم من الصف الأول على صعيد كرة القدم العالمية.

وينشغل عشاق ريال مدريد وبرشلونة بالذات، هذه الأيام، في قضايا مرتبطة بالدين والسياسة على أثر نشاط ملحوظ لعدد من النجوم خلال العطلة الصيفية كان آخرها زيارة لاعب برشلونة جيرارد بيكيه وصديقته المغنية الكولومبية التي تدعي أنها من اصول لبنانية شاكيرا إلى إسرائيل.

ولكن هل بيكيه هو أول لاعب مشهور يقوم بزيارة إسرائيل، الم يفعلها قبل ذلك الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، وأين مارادونا الآن، ألا يعيش في بلد عربي ويدرب فريق عربي هو الوصل الإماراتي، وذلك بعدما علمته سنوات الخبرة أن اسرائيل دولة استعمار بغيض، وقد أيد خلال سنواته الأخيرة الرئيس الثائر المناصر للقضية الفلسطينية كاسترو.

ثم ألم يتساءل أحد لماذا تنشط اسرائيل في دعوة واستقبال المشاهير، خصوصا الذين ترتفع أسهمهم بين الجماهير العربية؟

ذلك أن أغلب النجوم العالميين في حقيقة الأمر لا يعرفون واقع الحال، ولكنهم يبدأون في تفهم الحق والظلم عندما يتقدم بهم العمر وتنال من جباههم شمس التجربة.

يقولون أن مدرب برشلونة وقبله مدرب ريال مدريد زارا إسرائيل، وهذا العمل طبعا يحبط الجماهير العربية نظرا لاستمرار هذا الكيان في اغتصاب الأراضي وسلب وقهر الأبرياء وانتهاك كل الحقوق، ولكن أليس كل من مورينيو وغوارديولا يضع اللاعب المسلم والعربي محل ترحيب في فريقه ولا يميز بينه وبين غيره من اللاعبين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل