المحتوى الرئيسى

«سليم العوا»: لست مرشح «الإخوان».. ولا أنتمى لأى تيار

06/22 21:52

نفى الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن يكون مرشحاً لجماعة الإخوان. وقال: «كلام الدكتور محمد حبيب عن أن الإخوان ربما دفعوا بى لضرب عبدالمنعم أبوالفتوح (محض خيال)، لأنه لا أحد يدفع بى لفعل شىء، ولا أقبل منافسة (أبوالفتوح) إلا على مستوى البرامج الانتخابية فقط، لأنه صديق شخصى»، مؤكداً أن ذلك لن يتسبب فى تفتيت أصوات الإسلاميين، «لأننا لا نملك كتلة صماء للأصوات قابلة للتفتيت بين المرشحين».

وأضاف «العوا»، خلال ندوة عقدها مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى بالقرية الذكية،الاربعاء ، تحت عنوان «مصر إلى أين»: «أندهش ممن خرجوا على شاشات التليفزيون لتكفير المرشحين غير الإسلاميين، لأن الليبرالى والعلمانى والشيوعى ليسوا كافرين، والكافر هو من ينكر شيئاً من القرآن، أو من المعلوم من الدين بالضرورة، ورأى أى من المرشحين سيكون فى إطار الخطأ والصواب وليس الكفر والإيمان».

ونفى انتماءه لأى تيار، قائلاً: «أنتمى للإسلام، وسأظل أعمل من أجله حتى أموت، وتعلمت أن الأوطان لها حقوق مقدمة على غيرها، حتى الـ80 يهودياً المصريون الموجودون حالياً لهم حقوق علينا، ومن يخُنْ حقوق الوطن فأنا عدوه حتى قيام الساعة».

وأعلن «العوا» رفضه تأجيل الانتخابات. وأوضح أن تأجيلها يعنى تمديد حكم المجلس العسكرى، واللحظة التى سيكتشف فيها رجال الجيش أنهم قادرون على الحكم دون مشاكل لن يتركوا السلطة. ورفض الدعوة إلـى تأجيل الانتخابات لمدة 6 أشهر، التى أطلقها حزب الوسط. وأشار إلى أن التأجيل سيعظم من فرصة العسكريين فى حكم البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل