المحتوى الرئيسى

وارنر يتقاضى راتباً تقاعدياً من الفيفا رغم تهم الفساد والرشاوى

06/22 21:45

دبي - آيات عبدالله

سيتقاضى نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقيل التريندادي جاك وارنر راتباً تقاعدياً لمدى الحياة، على الرغم من تهم الفساد والرشاوى التي لاحقته مؤخراً، والتي على إثرها استقال بشكل طوعي من المنظمة الكروية العالمية.

وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية في عددها الصادر أمس الثلاثاء 21-06-2011، أن وارنر سوف يتسلم قرابة 23 ألف جنيه إسترليني سنوياً لمدة 28 عاماً مقبلة، أي ما مجموعه 644 ألف جنيه استرليني حتى يبلغ عمره 96 عاماً.

ويعد وارنر (68 عاماً) من أقدم الشخصيات التي عملت في اللجنة التنفيذية للفيفا، حيث التحق بالفيفا منذ العام 1983 ولمدة 28 عاماً قبل أن يتنحى عن كل مناصبه الإدارية الرياضية بسبب فضائح رشى وفساد بعد عرضه نحو 40 ألف دولار مقابل التصويت لمصلحة محمد بن همام على أعضاء الاتحاد الكاريبي لكرة القدم.

وحمل وارنر في حياته الكثير من الأمور المثيرة للجدل، لعل أبرزها بعض مزاعم الفساد والمخالفات من الاحتيال في بيع التذاكر إلى المراوغة في حقوق البث التلفزيوني، حيث تسلم 3% من أجره السنوي في اللجنة التنفيذية، الذي يُعتقد بأنه يبلغ قرابة 27 ألف جنيه استرليني، مضاعفاً بعدد سنوات خدمته في اللجنة.

يُذكر أن تقارير مصرفية أظهرت أن حسابات الفيفا الأخيرة بلغت نحو 16.8 مليون دولار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل