المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:اليمن: فرار عدد من سجناء "القاعدة"

06/22 21:35

هاجم مسلحون من تنظيم القاعدة يوم الأربعاء سجن مدينة المكلا (جنوب شرقي اليمن) ما اسفر عن مقتل عنصر امني على الأقل وفرار عشرات السجناء.

نقطة تفتيش في اليمن

يُشتبه في عدد من حراس السجن

وأكد مصدر أمني لبي بي سي فرار 53 سجينا من المعتقلين لهم صلة بتنظيم القاعدة.

وذكر هذا المصدر أن السجناء تمكنوا من حفر نفق والهروب عبره بتواطئ مع عدد من حراس السجن بينما نفذ مسلحون يعتقد أنهم ينتمون إلى القاعدة هجوما على بوابة السجن لتضليل الحراس وصرف انتباههم.

وقال المصدر إن ثلاثة من حراس السجن قتلوا في العملية كما جرح عدد آخر في اشتباكات بين الحراس والمهاجمين وأنه ألقي القبض على عدد من السجناء الذين حاولوا الفرار.

وونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني ان المسلحين هاجموا السجن المركزي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بالأسلحة الرشاشة "بغرض تحرير سجناء" ما أدى إلى وقوع تبادل لإطلاق النار.

وذكر المصدر ان اكثر من مئة عنصر من تنظيم القاعدة يوجدون في هذا السجن بينهم 58 عنصرا صدرت في حقهم أحكام قضائية.

وافاد مصدر طبي من مستشفى ابن سينا في المكلا لنفس الوكالة بأن المواجهات اسفرت عن مقتل عنصر من الأمن وجرح اثنين آخرين، كما سجلت اصابات في صفوف المسلحين.

ومن جهته، اكد مصدر من المجتمع المدني في المكلا ان حوالى اربعين سجينا تمكنوا من الفرار في اعقاب الهجوم فيما اكد شهود عيان لوكالة فرانس برس انهم شاهدوا عشرات السجناء يفرون من السجن المركزي.

وذكر المصدر الأمني ايضا ان قوى الامن تنتشر بشكل كثيف بجوار السجن فيما وصلت تعزيزات في الشوارع القريبة.

مسعى امريكي

من جهة اخرى يلتقى القائم بأعمال الرئيس اليمني بمساعد وزيرة الخارجية الأمريكية جيفري فيلتمان ويبحث معه احتمالات نقل السلطة والوضع السياسي والأمني في اليمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل