المحتوى الرئيسى

> 15 قتيلا ضحية جديدة للأسد.. واتصالات أمريكية بالمعارضة

06/22 21:18

قالت مصادر مطلعة لقناة «العربية» إن عددا من القتلي والجرحي سقطوا في هجوم شنته قوات الأمن السورية علي المدينة الجامعية في دمشق.

وأشار ناشطون سوريون إلي مقتل 15 شخصا في حمص ودير الزور في اشتباكات بين موالين للنظام ومناوئين له، كما أفاد ناشطون بدخول قوات الجيش إلي حماة.. في الأثناء، قال السفير الأمريكي في دمشق روبرت فورد، إن بلاده تدعم حوارا بين الحكومة السورية والمعارضة في الداخل، بهدف وضع إطار سياسي يمهد لإنهاء الأزمة في البلاد، مشددا علي أن لدي سفارته اتصالات شبه يومية مع شخصيات معارضة في سوريا.

إلي ذلك، كشف د. أحمد رياض عضو اللجنة الاستشارية الوطنية للتغيير السورية لـ«روزاليوسف» إن هناك اتصالات سرية بين الولايات المتحدة وقيادات من الطائفة العلويوية في الجيش السوري للانشقاق علي نظام الأسد وتغيير الأوضاع داخل سوريا وذلك بعد أن أيقنت الإدارة الأمريكية أنه لا أمل في الاصلاح في سوريا في ظل نظام الأسد.

مؤكدا أن الشهداء في مصدامات أمس الأول بين المؤيدين والمعارضين هم في صفوف المعارضة السورية وأن الأمن تدخل بشكل سافر ضد المتظاهرين وهذا ما يجعل الأوضاع تتجه في سوريا إلي الحرب الأهلية وذلك ما يعززه النظام من خلال خروج الآلاف من مؤيديه، من أصحاب المصالح المرتبطة به وأعضاء حزب البعث وبعض المنتمين إلي العشائر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل