المحتوى الرئيسى

فيديو.قبطيتان تشهران إسلامهما بالتحرير

06/22 21:18

اعلنت اليوم كريستينا عزت فتحي 17سنة طالبة بالمرحلة الثانوية وابنة عمها نانسي مجدي فتحي 14 سنة طالبة بالمرحلة الاعدادية اشهارهما للاسلام في تسجيل فيديو علي موقع ( حقوق ) بميدان التحرير بالقاهرة.

ويظهر تسجيل الفيديو الفتاتين وهما يشهران اسلامهما من خلال تسجيل تقل مدته عن ثلاث دقائق وتتحدث أولى الفتاتين، فتعرف نفسها بأنها نانسي مجدي من محافظة المنيا، وتقر أنها وابنة عمها ليستا مختطفتين، وأنهما متواجدتان حاليا في القاهرة، وتحديدا في ميدان التحرير حيث يتم تصوير الفيديو -كما تقول-.

وتضيف أن الشابين المسلمين المحتجزين من قبل قوات الامن ليس لهم اي دخل بشأن إسلامهما، وليس لهما أي ذنب، وفي ختام حديثها توجه رسالة إلى أهلها بأنها أصبحت مسلمة، وتؤكد ذلك بنطق الشهادتين.

وتنتقل كاميرا الفيديو للفتاة الثانية التي تعرف نفسها بالقول، إن اسمها كريستينا عزت، من محافظة المنيا، وأنها جاءت وابنة عمها للقاهرة باردتهما، وأنهما كان بوسعهما الصراخ والاستغاثة لو كانتا مختطفتين، ولكنهما ليستا كذلك، وتوجه بدورها رسالة لأهلها طالبة منهم قطع كل علاقة بهما، وتشاركها الفتاة الأولى مؤكدة ذات المضمون، ويختتم تسجيل الفيديو بتصوير الفتاتين تتناولان الطعام بأحد المطاعم.

وقد كشف مصدر امنى رفيع المستوي بمديرية أمن المنيا عن ان والد إحدى الفتاتين المختطفتين أبلغه بأن ابنته اتصلت به تلفونيا وأبلغته بإسلامها، كما أقر المصدر بصدق تسجيل الفيديو ومطابقته لنفس مواصفات الفتاتين القبطيتين المختفيتين منذ اسبوع.

جدير بالذكر انه اندلعت تظاهرات للأقباط في الاسبوع الماضي دامت 4ايام أمام مبنى مديرية الأمن بمحافظة المنيا احتجاجا علي اختفاء فتاتين من قرية نزلة عبيد متهمين شابين مسلمين باختطافهما وهم عرفات جمعة وشقيقه سيد جمعة .

وتطورت أحداث التظاهرات بتعدي بعض المتظاهرين علي قوات الأمن والتي قامت بإلقاء القبض علي 5 اقباط من بين المتظاهرين، ووجهت لهم النيابة العامة تهم التحريض والتعدي علي الامن العام والإضرار بالصالح العام، كما ألقت القبض علي الشابين المسلمين المتهمين باختطاف الفتاتين .

كما توفي رضا فوزي فهيم 55 سنة قبطي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدمويه اثناء المظاهرات.

شاهد الفيديو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل