المحتوى الرئيسى

أمريكية تقاضي شركة مايوهات أصابتها بالتسلخ

06/22 21:17

أثارت دعوى قضائية جديدة من نوعها إعجاب وتضامن الكثيرين في الولايات المتحدة بعدما تناقلتها الصحف، خاصة صحيفة (نيويورك بوست)، التي نشرت خبر قيام امرأة كبيرة السن برفع دعوي قضائية على شركة مصنعة للمايوهات والملابس الداخلية.

وأشارت الصحيفة إلى ضرورة أن يرفق بالمنتج المحاذير الخاصة به، كأن لا يتم التعرض أثناء ارتدائه إلى أشعة الشمس المباشرة إذا كان غير معالج بشكل يضمن سلامة المستخدم، وهو ما ينبغي أن يرفق بكافة المنتجات، سواء ملابس أو أغذية أو أجهزة أو لعب أطفال، لبيان استخدامها الأمثل، وتجنب آثارها الجانبية.

وأضافت الصحيفة أن عدداً من الشركات لا تهتم سوى بالربح، ولا تعني كثيراً بسلامة المستخدمين، وتلجأ لاستخدام مواد خام رخيصة لم يجر اختبارها، وبيان تأثير استخدامها.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الدعوى جاءت في وقت مناسب، حيث يستعد الكثيرون الآن للذهاب إلى المصايف والشواطئ، وهو ما يلفت أنظارهم إلى ضرورة البحث عن المنتج الأفضل لسلامتهم وسلامة أولادهم، ليس على مستوى الملابس فقط، لكن العديد من المنتجات التي يتعرض لها الفرد يومياً قد تكون لها تأثيرات سلبية، كالأغذية والآونة البلاستيكية أو المشروبات أو الروائح التي قد تصيب بالاختناق أو التسمم أو حتى مخاطر البتر، وهو ما يدعو دائما إلى الحذر، وإنفاق المال بحكمة.

يذكر أنه كانت قد انتشرت في الآونة الأخيرة موضة الدعاوي القضائية التافهة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن هذه القضية حازت على اهتمام واضح على الرغم من تصنيف البعض لها بأنها " تافهة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل