المحتوى الرئيسى
alaan TV

> «الكسب» يطلب تجديد التحريات عن المسئولين المحبوسين بـ«طرة»

06/22 21:11

كشف مصدر رقابي لـ«روزاليوسف» عن طلب تلقاه من جهاز الكسب غير المشروع بفحص عدد من الوزراء والمسئولين المحبوسين حاليا علي ذمة قضايا الكسب غير المشروع وتضخم ثرواتهم، وكذلك تحريات جديدة حول ثروات زكريا عزمي وزهير جرانة، وصفوت الشريف بمحافظة البحر الأحمر، بخلاف التحريات التي قدمت بشأنهم خلال أولي جلسات الاستماع لأقوالهم عندما أحيلوا للجهاز منذ شهر من نيتجة تقييم الثروات والثراء غير المشروع.

وتابع «المصدر» قائلا: قدمنا للجهاز العقود الموثقة بأملاك محافظة البحر الأحمر، وكذلك العقود الموجودة بالشهر العقاري، وشركات الكهرباء، التي أكدت وجود فيللا يملكها زكريا عزمي مسجلة باسم نجل أخيه، إضافة إلي فيللا أخري دورين لزهير جرانة وقرية سياحية مملوكة باسمه، وأخري مملوكة لأحد الأشخاص المقربين منه، وهو نفس التقرير الذي تم إيداعه منذ فترة.

وأضاف المصدر: إن الجهات الرقابية بالبحر الأحمر قامت بفحص ما يقرب من ألف شخصية ذات ارتباط بالمسئولين السابقين، إضافة إلي فحص رقابي جديد خاص بوزيرة القوي العاملة السابقة عائشة عبدالهادي سوف يتم إيداعه خلال أيام لدي جهاز الكسب غير المشروع.

علي صعيد آخر واصل جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهري الاستماع لأقوال زوجة رئيس البرلمان المنحل أحمد فتحي سرور حول تضخم ثرواتها بشكل لا يتناسب مع دخلها أو دخل زوجها وهو الأمر الذي ردت عليه بأن زوجها أستاذ قانون معروف وأنه حصل علي ما يقرب من 2 مليون دولار طلية الثلاثة عقود الماضية من مكاتب المحاماة التابعة له، وأن المجوهرات المودعة باسمها في أحد البنوك الوطنية بعضها جاء في شكل هدايا، والآخر عن طريقة الشراء المباشر من بعض المحلات الكبري المتخصصة في بيع المشغولات الذهبية.

وفيما يخص التحقيقات مع أسرة كمال الشاذلي الراحل، يواصل الجهاز تحقيقاته بعد توسيع دائرة المقربين من الشاذلي خلال الفترة الماضية، حيث تم إيداع تقرير خاص به منذ فترة عمله بالاتحاد الاشتراكي في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، إضافة إلي تقرير خاص بعدد من الممتلكات التي يمتلكها هو وأبناؤه بمجمع عرابي الزراعي الموجود علي طريق مصر - الإسماعيلية الصحراوي، وكذلك تربحه أموالا طائلة فترة عمله وزيرا للدولة لشئون مجلسي الشعب والشوري وحصوله علي مبالغ مالية طائلة من عدد من المواطنين مقابل إلحاق أبنائهم بكليات الشرطة.

علي جانب آخر استكمل الجهاز التحقيقات مع فرخندة حسن أمين المجلس القومي للمرأة سابقا حول التحريات التكميلية التي وردت للجهاز من تضخم ثرواتها وامتلاكها ثروة عقارية وبنكية كبيرة لا تتناسب مع إقرار الذمة المالية المقدم بها، حيث وصلت «فرخندة» إلي الجهاز برفقة محاميها لتقديم بعض الأوراق والمستندات لقاضي التحقيقات.

في ختام التحقيقات قرر المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب صرف نائرة محمد أمين عامر زوجة كمال الشاذلي وأولاده معتز ومحمد ومني بعد توقيعهم علي إقرارات بالكشف عن مصادر دخلهم وثرواتهم باللغات الثلاث الانجليزية والفرنسية والعربية علي أن يتم استدعاؤهم في جلسات قادمة.

كما قرر صرف زينب محمد محمود الفولي زوجة فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المنحل وجمال حلاوة شقيق زوجة زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل