المحتوى الرئيسى

صقر يطالب لجنة اللوائح التمهل في تفعيل بند الـ8سنوات ويوافق على تحويل الأندية لشركات

06/22 21:02



انتهى مصطفى عزام -رئيس الإدارة المركزية للاستثمار بالمجلس القومى للرياضة- من إعداد بند تحويل الأندية لشركات مساهمة، والتى ستصدر في لائحة الأندية الجديدة المزمع الإعلان عنها الأيام القليلة المقبلة.

وقام عزام بإرسال الملف الخاص بالبنود المتعلقه بالإستثمار للجنة المسؤلة عن تعديل اللائحة برئاسة المستشار عادل عبد الباقي من أجل تفعيلها والإعلان عنها في وقت قريب.

من جانبه قال مصطفى عزام حان الوقت لأن تقوم الأندية بتوفيق أوضاعها مبكرا وقبل العمل ببنود اللائحة حتى لا يقعوا في أزمة فمن المفترض أن يتم العمل بالتعديلات الجديدة بداية من عام 2012، مشيرا إلى أن دور المجلس القومى ينتهى عند ذلك، وأصبحت الكرة فى ملعب الأندية ووزارة الاستثمار لأنها المنوط بها إعطاء موافقاتها على إنشاء شركات استثماريه وهو أمر يتطلب ضرورة وجود خبراء متخصصين فى هذا المجال لتفادى أية ثغرات فى المستقبل.

وأضاف عزام بأن هناك اتفاق كامل من قبل حسن صقر رئيس المجلس واللجنة القانونية المسؤلة عن اللوائح بتطبيق هذا البند طبقا لما جاء فى مذكرة إدارة الاستثمار، ولكن جميع التعديلات سيعلن عنها فى وقت واحد، حيث أن اللجنه لم تنتهى من عملها بعد فيما يخص فقط بند الثمان سنوات.

وعلم "الدستور الأصلى "من مصادره أن حسن صقر طلب من اللجنة تأجيل حسم أمر بند الـ8سنوات، ليكون أخر مرحلة من عمل اللجنة، مؤكدا على رئيس اللجنة بأنه في انتظار مشورة أحد الشخصيات المهمة لتفعيل هذا البند قبل الدخول في أزمة مع حسن حمدى رئيس النادى الأهلى الذى يرفضه بشده.

وتردد أن هذه الشخصية هى الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء لينقل بدوره الصورة للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل