المحتوى الرئيسى

«الكرامة» فى قنا يقرر مقاطعة مؤتمر «صباحى»

06/22 20:39

قررت أمانة حزب الكرامة، «تحت التأسيس»، بمحافظة قنا مقاطعة المؤتمر الشعبى لحمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الذى سيعقد الاثنين والثلاثاء المقبلين، فى المحافظة بنجع حمادى ودندرة، احتجاجاً على ما وصفوه بمحاولات ذبح حمدين صباحى، وهدم كيان الحزب فى قنا.

وقال الحزب فى بيان أصدره الاربعاء ، إنه لا يمكن أن نشارك فى مؤتمر «مشبوه» لا نعرف موارده، خاصة أن القائمين عليه تعاملوا واستفادوا من الحزب الوطنى، وهو ما يعنى محاولة ذبح هذا الرجل، كما فعلوا مع عمرو موسى، واتهمت وحدة قنا حملة صباحى بسوء التنظيم وافتقادها الكوادر القادرة على استيعاب الأمور، وأنها منفصلة تماماً عن الحزب، مما تسبب فى حدوث الكثير من المشاكل.

وأضاف البيان: إننا فى الوقت نفسه الذى نقاطع فيه هذا المؤتمر «المشبوه»، نحن مع شخص حمدين القيادى والمناضل الثورى، وسوف نعقد له مؤتمراً فى المرحلة المقبلة، وسندعمه ونقف معه.

من جانبه، وصف محمد بيومى، منسق حملة حمدين، هذا الخلاف بالبسيط، وأشار فى الوقت نفسه إلى أن كل ما جاء فى البيان غير صحيح، وقال لـ«المصرى اليوم»: منظم المؤتمر قيادة ناصرية نشطة فى الصعيد وهو الدكتور عباس سعد، وليس كما قيل إن القائمين عليه من فلول الحزب الوطنى.

وأشار «بيومى» إلى أن حمدين صباحى يطرح نفسه كمرشح شعبى وليس مرشحاً عن حزب الكرامة، والحملة تقبل أى مساهمات من الشرفاء الوطنيين لترتيب المؤتمرات. وقال عبدالعزيز الحسينى، أمين التنظيم بالحزب، لـ«المصرى اليوم» إن هناك اتفاقاً داخل الحزب على أن الحملة منفصلة عن الحزب تماماً، خاصة أن حمدين مرشح شعبى، وبرنامجه ليس هو برنامج حزب الكرامة، وأشار إلى أنه اتصل بأمانة الحزب فى قنا، وأبلغهم بأن منظم المؤتمر قيادة ناصرية، ومن حقهم عدم الحضور إذا رأوا ذلك، إعمالاً بمبدأ الديمقراطية والحرية داخل حزب الكرامة، وتابع: «لو المؤتمر مش عاجبهم ما يحضروش».

الجدير بالذكر أن حمدين سيبدأ جولة واسعة فى محافظات الصعيد بدءاً من اليوم الخميس وستشمل زيارته 4 محافظات هى: أسوان، قنا، الأقصر، سوهاج، وتستمر حتى أول يوليو المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل