المحتوى الرئيسى

افتتاح مقر الإخوان المسلمين في العبور

06/22 20:10

القليوبية- أيمن السيسي:

افتتح المهندس سعد الحسيني، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، مساء أمس الثلاثاء مقر الإخوان المسلمين بمدينة العبور، في حضور الدكتور إبراهيم العزب عضو المكتب الإداري لإخوان شرق القاهرة، وعبد الله عليوة عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005م، والشيخ صلاح عيد مدير معهد الإبداع العلمي الأزهري، واللواء سعيد عوني رئيس مجلس إدارة مركز شباب العبور، ولفيف من رموز وأهالي المدينة.

 

وفي كلمته أوضح المهندس سعد الحسيني المجهود الكبير الذي بذله الإمام حسن البنا في نشر دعوة الإسلام، مذكرًا أن رسائل الإمام وصلت إلى جبل الطور بفضل تفانيه في دعوته.

 

وأكد أن هدف جماعة الإخوان هو تربية الفرد المسلم، والبيت المسلم، حتى أستاذية العالم، مشيرًا إلى أن مقرَّ الإخوان بالعبور سيقوم بجميع أنشطة الجماعة، من تربية، ونشر للدعوة، وخدمات البر، وغيرها من أعمال الإخوان.

 

وأشار عبد الله عليوة إلى أن من أهم مشاكل المجتمع المصري هي الفساد الاجتماعي، ويظهر بوضوح في انتشار الفقر، حتى إن نسبة الفقر في مصر وصلت إلى 40%، والذي أدَّى إلى انتشار العشوائيات والجريمة، وحتى مزاحمة الموتى في قبورهم.

 

وحمَّل النظام البائد مسئولية حصول مصر على المرتبة الأولى في العالم في انتشار الفساد؛ حيث تمَّ خصخصة الشركات وبيعها بأبخس الأثمان، إلى جانب بيع الغاز للصهاينة بأقل من سعره بكثير، وبيع الأراضي بأسعار متدنية جدًّا للفاسدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل