المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: وفد مصر لأمريكا يستهدف إعادة الثقة فى الاقتصاد

06/22 20:08

أكد الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه لن تتم إعادة التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إقامة منطقة للتجارة الحرة معها، مشيراً إلى أن زيارة الوفد الوزارى لواشنطن التى تبدأ خلال ساعات تستهدف إعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى.

قال «عثمان» فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، إن الزيارة تستهدف التأكيد على تمسك مصر باقتصاد السوق وتشجيع القطاع الخاص، لكن فى ظل متغيرات جديدة ترتبط بتوفير بيئة تشريعية قادرة على إجهاض أى استغلال للتزاوج بين رأس المال والسلطة ومكافحة الاحتكارات وحماية المستهلك وتوفير قدر من الشفافية فى إدارة موارد الدولة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يلتقى الوفد المصرى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون وعدداً من مسؤولى الإدارة الأمريكية.

وحول الملفات السياسية المكلف بها الوفد المصرى، أكد عثمان: «مهمتنا اقتصادية فى المقام الأول ونسعى لاستعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى ومن المنتظر أن يتم توقيع ثلاث اتفاقيات مع ثلاث شركات أمريكية تعمل فى مجالات متعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات»، لكن الوزير أشار إلى أن مهمة الوفد لا تمنع من الرد على أى استفسارات يطرحها الجانب الأمريكى حول مستقبل الحكم فى مصر.

يأتى هذا فى الوقت الذى يبدأ فيه وفد أمريكى رفيع المستوى يضم السيناتور الأمريكى جون ماكين عن الحزب الجمهورى والسيناتور الأمريكى جون كيرى، النائب فى الحزب الديمقراطى، وجيف إميلت، المدير التنفيذى لشركة جنرال إليكتريك العالمية، بزيارة للقاهرة الأسبوع المقبل لمدة يومين.

قالت مصادر قريبة من الوفد الأمريكى، إنه من المقرر أن يعقد المسؤولون الأمريكيون سلسلة لقاءات مع مسؤولين حكوميين وزيارة المنطقة الصناعية فى مدينة نصر، متوقعة الإعلان عن حزمة استثمارات جديدة من جانب الشركات الأمريكية العاملة فى مصر لدعم جهود إعادة التعافى للاقتصاد المحلى.

وحسب بيانات صادرة عن الهيئة العامة للاستثمار، فقد بلغ حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر نحو 7 مليارات دولار من خلال 147 شركة، وتأتى فى المركز العاشر بين الدول المستثمرة فى مصر بنهاية 2010.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل